Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

احتساب الموظف من ذوي الاحتياجات الخاصةبـ(4) موظفين سعوديين
ثلاث جهات حكومية تسعى إلى تشغيل ذوي الاحتياحات الخاصة في القطاع الخاص

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - محمد النجادي

عقد مدير مكتب التأمينات الاجتماعية بمحافظة الأحساء عبدالحميد النعيم، ومدير مكتب العمل عبد الرحمن الصياح، ومدير مركز التأهيل الشامل عادل الماجد، اجتماعاً في مكتب التأمينات بمحافظة الأحساء لبحث إجراءات توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة وتسجيلهم في نظام التأمينات الاجتماعية عند التحاقهم بالعمل في القطاع الخاص.

وأوضح الصياح أنه يحتسب الموظف السعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة بـ(4) موظفين سعوديين طالما كان عدد الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة في المنشأة لا يتجاوز ما نسبته10% من نسبة العاملين السعوديين فيها، مبيّناً أن طريقة احتساب ذوي الاحتياجات الخاصة في نسبة التوطين محددة بقواعد معينة وتتم آلياً دون الحاجة إلى تدخل موظفي وزارة العمل.

من جهة أخرى أشار الماجد إلى أنه سيتم استثناء ذوي الاحتياجات الخاصة من شديدي الإعاقة ومن هم مقيمون في دور الإيواء من نسبة التوطين المقرّرة لهذه الفئة نظراً لأنهم غير قادرين على العمل.إلى ذلك أوضح النعيم أن برنامج نطاقات يحتسب صاحب العمل (مالك المنشأة الفردية) تلقائياً ضمن نسبة التوطين عند تسجيل منشأته في التأمينات الاجتماعية إذا لم يكن يعمل في منشأة أخرى.

مؤكداً أن التواصل مع الجهات الحكومية والزيارات المتبادلة بين المسؤولين يسهل من الإجراءات المطلوبة، ويذلّل كل المعوقات وبالتالي يساعد على تقديم الخدمة المطلوبة سواء لصاحب العمل أو المشترك أو المستفيد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة