Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

للدفعة 22 السبت القادم
برنامج خادم الحرمين للتدريب العسكري المهني يبدأ استقبال طلبات المتقدمين

رجوع

 

يبدأ برنامج التدريب العسكري المهني، السبت المقبل، استقبال المتقدمين من حملة الثانوية العامة أو ما يعادلها، حيث بين مشرف برنامج التدريب العسكري المهني بالإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الأستاذ الوليد بن إبراهيم الدهيش بأن أعمال القبول والتسجيل ببرنامج التدريب العسكري المهني للدفعة الثانية والعشرين سيكون بمشيئة الله تعالى ابتداء من يوم السبت الموافق 8-1-1433هـ وحتى يوم الأحد الموافق 23-1-1433هـ.

كما أ وضح بأنه يجب على المتقدم للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية، حاصلا على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يكون عمره بين 18 -26سنة. وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة أكثر من خمس سنوات، وأن يجتاز الكشف الطبي.

وبين بأن مدة البرنامج سنة واحدة مقسمة على ثلاثة فصول كل فصل مكون من 13 أسبوعا وأن البرنامج يشتمل على 13 تخصصاً موزعة على أربعة أقسام وهي قسم تقنية الحاسب الآلي ويشمل تخصصات (البرمجيات، الدعم الفني، الشبكات)، قسم التقنية الميكانيكية ويشمل تخصصات (محركات ومركبات، ميكانيكا عامة، تبريد وتكييف)، قسم التقنية الكهربائية ويشمل تخصصات (آلات كهربائية، تمديدات كهربائية، اتصالات، إلكترونيات)، وقسم التقنية الإدارية ويشمل تخصصات (أعمال مكتبية، إدارة مستودعات، محاسبة).

وقال الدهيش: إن من مميزات البرنامج هي الحصول على شهادة إتمام دورة فنية في مجال التخصص من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومصنفة من قبل وزارة الخدمة المدنية كذلك إمكانية استكمال التدريب في الكليات التقنية للحصول على دبلوم الكلية التقنية. كما أن المتدرب سيحصل خلال فترة التدريب على الإسكان الداخلي مع الإعاشة وتأمين الملابس العسكرية والرياضية ومكافئة شهرية بمتوسط قدرها سبعمائة ريال.

وللاستفسار والتسجيل في البرنامج يرجى زيارة موقع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك على الشبكة العنكبوتية jtp.tvtc.gov.sa.

الجدير بالذكر أن البرنامج يضم أطرافاً مشاركة، هي وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية ورئاسة الحرس الوطني، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة