Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الميدان

 

الليلة وفي أولى بطولات الموسم الكلاسكية وعلى كأس (شقران) في نسختها الـ17
(أمطار) الأزرق (يسير) باتجاه استعادة اللقب الغائب.. ورباعي أبيض يسعى للمحافظة على لقبه بهجومه الضارب ..

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - عايض البقمي

تسعد جماهير الخيل وسباقات السرعة في أولى أمسياتها الكبرى والكلاكسية بمتابعة النزال السباقي الكبير الذي سيُقام الليلة على كأس الوفاء بميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية، وهو السباق المصنّف ضمن (الفئة الثانية) ويعد فاتحة بطولات الموسم الحالي الكبرى والذي سيجمع صفوة عمالقة الإنتاج السعودي. السباق سيرعاه - بمشيئة الله - نيابة عن خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة وسط أجواء ربيعية وماطرة تشهدها العاصمة هذه الأيام.

حمل برنامج سباق الليلة أبرز جياد الموسم والبالغة 16 جواداً وهي: أمطار + شدو يسير من الإسطبل الأزرق إسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير ويدخل حامل اللقب الإسطبل الأبيض (إسطبل أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز برباعي مكون من صيرور + أبو جعفر + الإكلبل + منذرة.

بينما يشارك الاسطبل الأحمراني (إسطبل الأمير فيصل بن خالد بجوادين هما: خميس مشيط والنماص، ويشارك إسطبل الأمير عبد العزيز بن فهد بجواده عالي طويق، كذلك يشارك إسطبل الأمير عبد العزيز بن مساعد بالمهر ذي الثلاث السنوات (ابن فيصل) ومن بقية الإسطبلات يشارك غرثوب لأبناء فهد الأزمع والسد وكمال لنزار أبو الجدايل، وأخيراً فجر المساعدية لإسطبل الجزيرة وعداس لنايف المنديل.

ويتضح من خلال رؤية ترشيحيه قياساً بالأسماء المشاركة تزعم الإسطبل الأبيض هرم الترشيحات قياساً بالأسماء الرنانة والذي يأتي في طليعتها بطل كأس الملك العام الماضي الجواد غير المهزوم الإكيل الذي يعتبر المرشح (الفافوري) قياساً بإمكانياته الفذة وتقنين مشاركاته لهذا الموسم وصولاً لسباق الليلة.

ويساند ابن اتسق في مهمة الدفاع عن اللقب الكبير المتوهج أبو جعفر والورقة الرابحة المتمثلة في السيف الأجرب صاحب النهايات الخارقة وسط وجود صانع السباق صيرور الذي كان نجم المصيف الأوحد رغم سباقه الأخير الذي ربما قلَّل من أسهمه الترشيحية، ويعود الأزرق في سباق الليلة بطموحات كبيرة في استعادة اللقب الغائب منذ 7 أعوام عبر جواده أمطار.. والذي حلّ خلف بطل النسخة الماضية الجواد معاهد ويتوقع الكثيرون أن يكون ورقة الأزرق الرابحة في هذا السباق الجواد يسير قياساً بمشاركته الماضية وطريقة أدائية التي قد تتناسب مع أرضية المضمار ومسافة الميل وربع الميل.

خميس مشيط وكمال وغرثوب وعداس يشاركان في هذا السباق أبعد من المنافسة الوقتية إلى ما هو أبلغها وذلك من خلال الميزان الذهبي عموماً الأبيض والأزرق يملكان أدوات الفوز والتي قد تميل لنجوم الشعار الأبيض قياساً بوجود جياد الإيقاع السريع وكذلك صمامي الأمان في سباق دائماً ما تضفي مسافته المثيرة والمشوقة جانب الإثارة، حيث ستكون علامة الـ 200م الأخيرة هي ظهور المرشحين وفي مصلحة جياد الدخول قياساً بأرضية المضمار في مثل هذه الأجواء والتوفيق نتمناه لكافة الإسطبلات السعودية المشاركة في سباق الليلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة