Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

من أحداث الأسبوع..!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- كشفت صحيفة الخبر الجزائرية عن امكانية انتقال اللاعب الدولي الجزائري عبدالمؤمن جابو، لاعب وسط وفاق سطيف والمنتخب الجزائري، الموسم القادم إلى أحد الأندية السعودية وتحديداً أحد قطبي مدينة جدة (الاتحاد أوالأهلي).. وأكدت الصحيفة أن مصدرها هورئيس النادي عبدالحكيم سرار الذي قال: من المفروض أن يكون هذا الموسم الأخير بالنسبة لجابوفي البطولة الجزائرية، لأن اللاعب سيلتحق (الصائفة) القادمة بفريق سعودي بجدة..

- تجري هذه الأيام بطولة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر (الشارقة2011)، التي تقام في إمارة الشارقة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي وبمشاركة مائة وثلاثة وعشرين لاعباً من السعودية وقطر والكويت والبلد المضيف الإمارات..

- أصدرت إدارة شئون المنتخبات الوطنية السعودية لكرة القدم قراراً بإقالة مدرب المنتخب الاولمبي يوسف عنبر وإسناد المهمة للبرازيلي روجيروموريس، ودمج المنتخب (ب) مع المنتخب الاولمبي..!

- ذكرت صحيفة الوطن الكويتية أن الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي أبرز المرشحين لرئاسة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية الدولية بعد الخلافات التي يواجهها الرئيس الحالي المكسيكي ماريوفاسكيز رانا خصوصا مع القارة الأوروبية التي طالبته علنا بالتنحي.

- رفض فريق اليوفنتوس متصدر الدوري الايطالي الهزيمة من مستضيفه نابولي بعد مباراة (مجنونة)، فبعد أن أنهى نابولي الشوط الأولى متقدما 2-0 ومن ثم 3-1 عاد اليوفي لينهي المباراة بالتعادل 3-3 وذلك في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشرة ليرفع رصيده لـ 26 نقطة في المركز الأول وبفارق نقطتين عن كل من أودينيزي والميلان.. وشارك المخضرم الايطالي اليساندروديل بييروفي تلك المباراة والتي تعد المباراة رقم 701 له في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم، ولا يتفوق على ديل بييروسوى باولومالديني الذي لعب 859 مباراة..

- تراجع الوفد الرسمي الكاميروني الذي يضم عدة شخصيات رياضية كبيرة وعلى رأسها الحارس السابق أنطوان بيل عن السفر الى العاصمة الجزائرية - الذي تقرر مؤخراً - لتقديم اعتذار رسمي بعد الإشكاليات التي نتجت عن إلغاء المباراة الدولية الودية التي كان من المفترض أن تجمع المنتخبين بعد رفض عدد لاعبي المنتخب الكاميروني السفر للجزائر..! وكان اجتماع طارئ للحكومة الكاميرونية - حسب تأكيدات صحف كاميرونية - بسفر وفد رفيع لتقديم الاعتذار قد تم التراجع عنه أخيرا دون إبداء أسباب..

- حدد الاتحاد الاسباني لكرة القدم السابع من ديسمبر الحالي موعداً لاستكمال الدقائق المتبقية من مواجهة فريقي غرناطة وريال مايوركا التي توقفت بعد مرور 61 دقيقة بسبب إصابة أحد مساعدي الحكم في وجهه بمقذوف القي من المدرجات.. وقرر الاتحاد الاسباني فرض غرامة مالية مقدارها ستة آلاف يورو(ثمانية آلاف دولار) على نادي غرناطة كما قرر بأن تستكمل الدقائق المتبقية من المباراة بدون جمهور..

- أكد أسطورة الكرة البرازيلية بيليه انه على ثقة في أن الرواتب العالية واللاعبين الجشعين يمثلون خطرا على لعبة كرة القدم..! وقال: إن ولاء اللاعبين أصبح الآن للمكان الذي يوجد فيه المال.. وأعطى أمثلة عن ذلك حينما قال: يذهبون إلى ريال مدريد أوسانتوس أومانشستر ويتم تقديمهم للناس وهم يرتدون قميص النادي ويقولون: أنا أحب مانشستر وغدا سيذهبون إلى مدريد ويقولون أنا أحب مدريد، إنهم يحبون من يدفع أكثر وهذا خطر على كرة القدم..!

- من أطرف العناوين الصحفية حول هزيمة برشلونة الاسباني من خيتافي ورد في الصفحات الرياضية لجريدة الوفد المصرية حينما كتبت (برشلونة أتغلب يارجالة)..!

- كشف ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بأن رالي باها قطر سينظم لروزنامة بطولة العالم الصحراوية بداية من عام 2012..

- ذكرت صحيفة الوسط البحرينية أن مفاوضات تجريها إدارة النادي الأهلي السعودي مع نظيرتها بنادي الشباب البحريني للاستفادة من خدمات لاعب منتخب البحرين الأول لكرة اليد حسين الصياد قد بلغت مراحل متقدمة للتوصل لاتفاق نهائي..

- كشف الحكم الألماني (باباك رفعتي ) - من أصول إيرانية - والذي حاول الانتحار قبل إدارته لمباراة بين فريقي ماينتس وكولونيا في الدوري المحلي الألماني انه كان لديه اكتئاب شديد بسبب خوفه الدائم من ارتكاب أخطاء أثناء المباريات وأنه يعاني الضغوط من قبل وسائل الإعلام حول أدائه التحكيمي للمباريات. ومن جانبه علق (تيوتسفانتسيغر) رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم على الحادثة بأن التفسير الوحيد لمحاولة الانتحار هوالضغط الذي لا يحتمل على الحكام..!

- قبيل انطلاق مباراة أحد والطائي ضمن دوري الدرجة الأولى قال المشرف على فريق أحد عبدالرحمن باعبيد أن الهزيمة التي تلقاها فريقه من الوحدة كانت بفعل فاعل..!

- واصل ريال مدريد خطواته الواسعة مبتعداً بصدارة الدوري الاسباني بعد أن حقق فوزاً عريضاً على اتليتكومدريد في مباراة الديربي بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما الحق فريق خيتافي أول هزيمة بفريق برشلونة بهدف دون رد ومحققاً مفاجأة من العيار الثقيل.. ويتصدر الريال بفارق ست نقاط كاملة عن اقرب مطارديه بعد مضي ستة عشر أسبوعا من الدوري.. ولم يحقق أتلتيكوأي فوز على الريال في (ديربي) العاصمة الإسبانية منذ 12 عاما, وخرج برشلونة من أجواء الهزيمة سريعا حينما انتصر على فريق رايوفايكانوبرباعية نظيفة في مباراة مقدمة من المرحلة السابعة عشرة بالدوري الأسباني لكرة القدم..

- استولى فريقا النهضة وضمك على أحاديث متابعي دوري الدرجة الأولى بعد أن تغلب الأول على متصدر المسابقة الحزم بنتيجة كبيرة بــ 3-1 فيما فاز ضمك على الوصيف الوحدة بذات النتيجة..

- رفع مهاجم برشلونة ديفيد فيا راية التحدي مبكراً قبل المواجهة الحاسمة التي ستجمعهم بالغريم التقليدي ريال مدريد والمنتظر أن تجري في العاشر من شهر ديسمبر حينما أطلق تصريحات مثيرة جدا أكد من خلالها أن فريقه بإمكانه الفوز على ريال مدريد بكل سهولة..! ومضيفاً:المنافسة لم تنته بعد، ولن يمر وقت طويل حتى نخوض مباراتنا مع الريال ويمكننا الفوز عليه بسهولة.

- فجأة بدأت موجة إقالات المدربين في دوري زين للمحترفين السعودي.. إدارة الاتحاد تطيح بمدرب فريقها ديمتري وتسند المهمة للمدرب الوطني عبدالله غراب (مدرب طوارئ مؤقت) الذي دخل مساء البارحة اختباراً عسيراً أمام غريم الاتحاد التاريخي الأهلي..! فيما اتخذت إدارة نادي النصر قرارا مماثلا بإقالة مدرب الفريق الأول كوستاس في محاولة لامتصاص الغضب الجماهيري الكبير وأسندت المهمة لمدرب طوارئ آخر هوعلي كميخ..!

-أكد دانيال آلفيس (الظهير الأيمن لفريق برشلونة) أنهم سيقاتلون لكسر حاجز النقاط الذي يفصلهم عن ريال مدريد قائلاً: الفارق النقطي ليس مستحيلاً مع الريال, نعلم أنهم لن يفقدوا الكثير من النقاط ولكنا في نفس الوقت لن نرتكب المزيد من الأخطاء وهذا هوشعور جميع أفراد الفريق, سنقاتل حتى الموت..

- قال رئيس الاتحاد الاسترالي لكرة القدم فرانك لوي أنه قد يتم سحب حق تنظيم كأس العالم 2022 من قطر وفقا لما أوردته (فرانس برس).

وقال لوي في مؤتمر صحافي (لست ادري إذا كنتم تذكرون عندما عدت من ذلك اليوم المشؤوم (بعد خسارة التصويت) وقلت بأنها ليست الكلمة الأخيرة (بالنسبة لمنح استضافة كأس العالم.. وتابع قائلاً: حسنا، لم تكن كذلك، فالكلمة الأخيرة لم تعلن بعد..!

- تذمر معلق مباراة أحد والطائي غازي صدقه أثناء تعليقه على المباراة من الموقف السيئ الذي تعرض له وبقية ركاب الرحلة المتجهة للمدينة المنورة في مطار الملك عبدالعزيز بجدة حينما اضطروا للانتظار لأكثر من ثلاث ساعات بسبب تأخر قائد الطائرة..!

- في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية واصل منتخبنا الوطني عروضه المخيبة ونتائجه السلبية وخسر من نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون مقابل، فيما فاز العراق على الإمارات بهدفين دون رد، وتعادلت استراليا مع أوزبكستان سلبيا، وكذلك تعادلت عمان وقطر بهدف لكل منهما، بينما حولت البحرين تأخرها من ماليزيا بهدفين إلى انتصار مثير خلال عشر دقائق 3-2، وفازت اليابان على سوريا بهدفين مقابل هدف..

- أعلن مجلس أمناء (جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي ) عن أسماء الفائزين الـ22 في الدورة الثالثة للجائزة.. وقد نال السعودي أبوبكر كردي جائزة (أفضل حكم عربي) بعدما كان الاتحاد الدولي قد اختاره أفضل حكم تايكواندوفي العام 2011.. فيما حقق جائزة (رياضي ناشئ حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي ) مناصفة بين الفارسة السعودية دلما رشدي ملحس صاحبة الميدالية البرونزية في أولمبياد الشباب الأولى في سنغافورة 2010 والتونسية أنس جابر الفائزة بلقب رولان غاروس للشباب 2011..

- قال نبيل معلول مدرب الترجي التونسي بطل دوري أبطال افريقيا لكرة القدم أن الانضباط التكتيكي سيكون مفتاح فريقه لتخطي عقبة السد القطري في دور الثمانية لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان في الفترة من الثامن إلى الثامن عشر من هذا الشهر.

- فاز منتخب مصر الأولمبي على الجابون بهدف دون مقابل، كما فاز منتخب المغرب على نظيره النيجيري بهدف دون رد، وأحرز المنتخب الجزائري فوزاً مهما على السنغال بذات النتيجة، وحقق المنتخب المغربي فوزه الثاني على حساب الجزائر بهدف دون مقابل واقترب كثيرا من التأهل وذلك لصالح منافسات المجموعتين الثانية والأولى لدورة التصفيات الإفريقية المؤهلة لمسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012. ويصعد صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعتين إلى الأدوار النهائية بحيث تتأهل أول ثلاثة منتخبات إلى النهائيات الاولمبية مباشرة، بينما سيخوض صاحب المركز الرابع في التصفيات الإفريقية جولة فاصلة مع منتخب من آسيا بحثا عن حجز مكان في لندن.

- بعد أن تسلم النجم البرتغالي كريستيانورونالدو، مهاجم فريق ريال مدريد، جائزة صحيفة (أس) الاسبانية، بوصفه هداف بطولة الدوري الاسباني الموسم الماضي أهدى الجائزة لزملائه ولجماهير النادي قائلاً: أهدي هذه الجائزة لزملائي في الفريق وللجماهير العريقة التي تؤازرنا ولكل من يحب ريال مدريد. في الحقيقة الحصول على الجوائز يعد دافعا إضافيا للاستمرار في العمل بشكل جيد والفوز بمزيد من الألقاب في المستقبل. لازال أمامي الكثير من السنوات للعب كرة القدم وأريد ان أفوز مع ريال مدريد بجوائز فردية وجماعية..

- انفرد فريق بوكا جونيورز بالصدارة وبفارق تسع نقاط بعد اختتام الجولة السادسة عشرة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم, حيث يحتاج لنقطة واحدة من الأربع جولات القادمة والأخيرة للتتويج باللقب..

- نسبت صحيفة الدايلى ميل البريطانية إلى مصادر مقربة من إدارة نادي الميلان الايطالي أنها لن تدفع قرابة الـ 30 مليون باوند في اللاعب الأرجنتيني كارلوس تيفيز قبل موافقة اللاعب على خضوعه للفحوصات النفسية.. وأشارت إلى أن مصدرها أكد أن تيفيز لاعب عظيم لكن هناك رابط مهم بين الحالة النفسية والبدنية في عالم كرة القدم.

- يمكن أن نطلق على هذا الأسبوع على مستوى الرياضة السعودية بـ (أسبوع إقالات المدربين)..!

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة