Friday 02/12/2011/2011 Issue 14309

 14309 الجمعة 07 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إقامة المهرجان الرابع في الدمام
اختيار 18 لاعباً في ختام مهرجان القصيم للبراعم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان الجلمود

اختار أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية لمنتخبات البراعم 18 لاعبا للانضمام إلى القائمة النهائية لمنتخبات البراعم الثلاثة، وذلك في ختام فعاليات ثالث المهرجانات بمشروع منتخبات البراعم 2022 لكرة القدم والذي أقيم بمنطقة القصيم.

وجاء الاختيار بواقع ثلاثة لاعبين لمنتخب البراعم تحت سن 14 سنة وهم: (عبدالعزيز الغميز ومتعب الجيري وعمر العودة) وتسعة لاعبين لمنتخب البراعم تحت سن 12 سنة وهم: (ماهر المطيري ونواف الفره ومشعل الغميز ونهار اليهف عبدالاله الراشد وعكرش العكرش وراشد القرعيط وفهد الفهاد وعبدالوهاب الشدوخي) وستة لاعبين لمنتخب البراعم تحت سن 10 سنوات وهم: (عبدالرحمن الحربي ومحمد المقيطيب وياسر الدلو وبسام المطيري ومروان الغميز وسلطان الحربي).

وكان مهرجان القصيم قد شهد مشاركة450 لاعبا حضروا إلى ملعب التعليم ببريدة يمثلون ثلاث فئات عمرية هي (تحت 10 سنوات) وفئة (تحت 12 سنة) وفئة (تحت 14 سنة) بالإضافة إلى أكثر من 150 لاعبا من لاعبي البراعم تمت مشاهدتهم خلال الزيارات التي قام بها أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية لأندية العربي والنجمة والرائد والتعاون.

وتمت إقامة المهرجان على مرحلتين: الأولى كانت في الفترة الصباحية على ملعب التعليم ببريدة تم خلالها مشاهدة المواهب من قبل أعضاء الأجهزة الفنية لمنتخبات البراعم الثلاثة بينما كانت المرحلة الثانية في الأندية حيث تمت زيارة عدد من الأندية في القصيم خلال الفترة المسائية وتمت مشاهدة البراعم في هذه الأندية.

الجدير بالذكر أن هذه المهرجانات تأتي في إطار برنامج مشروع منتخبات البراعم 2022 وذلك لتجهيز العناصر للمشاركة في البطولة القارية وتصفيات كاس العالم 2022م.

من جهته قدم المشرف على منتخبات البراعم الأستاذ خميس الزهراني شكره وتقديره إلى المسؤولين والإداريين بالأندية والمشرفين الرياضيين بمنطقة القصيم على تعاونهم الكبير مع اللجنة المنظمة والمشرفة على المهرجان وإنجاحه وظهوره بشكل رائع.

وعن موعد ومكان إقامة المهرجان الرابع بمشروع منتخبات البراعم 2022 قال: « سيقام المهرجان الرابع في مدينة الدمام منتصف شهر محرم الحالي، وسيتم الإعداد لهذا المهرجان وتفعيل النقاط الإيجابية التي تحققت في المهرجانات السابقة وتلافي السلبيات التي حدثت».

وأكد الأستاذ خميس الزهراني استمرار الإعداد لمنتخب البراعم تحت 14 سنة للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في قطر خلال الفترة من 21 إلى 25 فبراير القادم من خلال إقامة معسكر إعدادي تدريبي للمنتخب لمدة خمسة أيام بمدينة الدمام ينطلق يوم الاثنين القادم.

من جانبه امتدح رئيس نادي التعاون الأستاذ محمد السراح مشروع منتخبات البراعم 2022 وقال: « أعتقد أن مثل هذه البرامج الجيدة تحسب للمسؤولين بالاتحاد السعودي لكرة القدم وهي خطوة رائعة أن تعمل على بناء قاعدة؛ حيث كانت الكرة السعودية تفتقد لذلك، ونتمنى أن تدعم هذه العناصر المختارة الكرة السعودية وأتمنى أن تحظى الأندية السعودية التي تهتم بالبراعم بالدعم من قبل الاتحاد السعودي «.

وأضاف الأستاذ محمد السراح: « إن من أهم أسباب تراجع مستوى الكرة السعودية في السنوات الماضية هو عدم الاهتمام بشكل كبير بالفئة السنية في الفترة الماضية وتحسب هذه الخطوة لإدارة المنتخبات من خلال وجود المشرف العام على البراعم الأستاذ خميس الزهراني، وكذلك اختيار نخبة من المدربين للعمل والإشراف على المشروع الذي يعمل ويهدف إلى بناء قاعدة وأتوقع بان يكون المستقبل باهرا للرياضة السعودية من خلال نتائج هذه البرامج والمشاريع».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة