Saturday 03/12/2011/2011 Issue 14310

 14310 السبت 08 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

يشمل شركة التصنيع الوطنية
«الراجحي» المالية توسع تغطيتها لقطاع البتروكيماويات

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت الراجحي المالية، شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية التابعة لمصرف الراجحي في المملكة، عن توسيع نطاق تغطية البحوث في قطاع البتروكيماويات ليشمل شركة التصنيع الوطنية (تصنيع)، حيث ارتفع بذلك عدد الشركات المشمولة بالتغطية إلى 17 شركة. وتقوم إدارة البحوث في شركة الراجحي المالية حاليا بتغطية قطاعات البتروكيماويات والاتصالات والتجزئة والصناعات الغذائية ، بالإضافة إلى شركات أخرى مثل شركتي معادن والخزف السعودي.

وفي تقريرها المفصل عن الشركة بعنوان «شركة التصنيع الوطنية: مهيأة لتحقيق أداء قوي»، تتوقع الراجحي المالية أن يتواصل نمو القطاع مدفوعاً بالطلب المتزايد والميزة التنافسية للمنتجات المحلية. و يتوقع التقرير أن تتمكن شركات البتروكيماويات السعودية من التفوق على منافسيها في العالم، حيث يعود الفضل في ذلك لتكلفة المواد الخام الرخيصة و الطلب القوي من آسيا. ويضيف أيضاً أن هناك تحول قوي باهظ الثمن في المواد الخام ستشهده المصانع من الآن فصاعداً لكن دون أن يؤثر ذلك على نمو الأرباح بسبب تحسن الأسعار والأحجام الكبيرة التي ستعوض ارتفاع النفقات.

ويشيد التقرير بنموذج تنوع الأعمال الذي تتبناه شركة التصنيع الوطنية (القطاع الصناعي والبتروكيماوي)، والذي خفف جزئياً من آثار الأزمة الشديدة التي يمر بها العالم. وعلى الرغم من ذلك، إلا أن التقرير يعتقد أن» تصنيع» ستواصل أدائها الثابت في أعقاب الطلب المتزايد على أوكسيد التيتانيوم حيث أدى ذلك إلى أرباح مرتفعة من القطاع الصناعي, إلى جانب إضافة منتجات بترو كيماوية متقدمة في عام 2013.

علاوة على ذلك، فإن الميزانية العمومية القوية للشركة تمكنها من تعزيز إستراتيجية الاستحواذ المتنامية إلى جانب دعم توزيع الأرباح. بامتلاكها منتجات متنوعة، فإن التقرير يعتبر أن شركة التصنيع واحدة من الشركات المفضلة لدى الراجحي المالية في السوق السعودي، لذلك فإن بحوث الراجحي المالية توصي بزيادة المراكز في السهم مع تحديد سعر مستهدف عند 49.6 ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة