Saturday 03/12/2011/2011 Issue 14310

 14310 السبت 08 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اللجنة الوطنية للجان العمالية تنظم ورش عمل في جدة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تنظم اللجنة الوطنية للجان العمالية برنامج تدريبي على أساسيات وأدوات عمل اللجان العمالية من خلال ورشة العمل الرابعة والتي تقام في جده من السبت 3 ديسمبر وحتى الثلاثاء 6 ديسمبر 2011م في مقر شركة عبداللطيف جميل بجده. وتهدف ورش العمل إلى التعريف بفرص العمل اللائق وآليات الانتساب إلى اللجان العمالية وطرق تفعيلها لبناء علاقات عمل جيدة.

وصرح رئيس اللجنة العمالية نضال رضوان بأن اللجنة الوطنية تسعى من خلال فعالياتها للارتقاء بمستوى اللجان العمالية بالمملكة إلى مستوى المشاركة التنموية الفعالة عن طريق دراسة تجارب الدول الأخرى والاستفادة من الخبرات العالمية ، كما أوضح انه خلال الثلاث أشهر القادمة سوف يتم الإعلان على اللائحة التنظيمية للجنة الوطنية من خلال المؤتمر التأسيسي للجنة الوطنية.

كما أوضح رضوان أن اللجنة الوطنية تقوم بتثقيف أعضائها وأعضاء اللجان العمالية والمهتمين بسوق العمل بالمملكة بأفضل طرق ووسائل عمل اللجان العمالية من منظور المعايير الدولية. وأضاف رضوان أن اللجنة الوطنية تساعد أصحاب العمل على المحافظة على عمالتها وتحديد مشاكلهم والعمل على حلها مما يوفر الاستقرار والراحة للموظفين والعاملين مما يدعم من مستويات المشاركة الفعالة للعمال في تنمية المجتمع والاقتصاد السعودي.

وتقوم اللجنة الوطنية بالتواصل والتعامل مع أصحاب العمل وعمال المنشأة لبناء شراكة حقيقية بينهم في بناء واتخاذ وتنفيذ القرار بما يحقق مصلحة العمال وأصحاب العمل على حد سواء عن طريق مناقشة الخطط والأهداف مع الموظفين وتزويد الإدارة بآرائهم.

وأضاف رضوان أن اللجنة تساعد المنشآت في تحقيق أهدافها وتنفيذ خططها المستقبلية من خلال مناقشتها مع الموظفين واخذ آرائهم وتزويد الإدارة بأهم آراء الموظفين. وقال رضوان: «نعمل من خلال اللجنة الوطنية على تدريب اللجان العمالية على المنهجية المعتمدة من قبل منظمة العمل الدولية وتشجيعهم على الاستماع إلى الموظفين من خلال تنظيم ورش العمل والحوارات الجماعية والفردية والاستبيانات الدورية مما يساهم في تحديد المشاكل الرئيسية التي تواجه العمال والبحث عن الحلول المناسبة وتقديمها بما يتناسب مع مصلحة طرفي العلاقة العمالية: العمال وأصحاب العمل.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة