Saturday 03/12/2011/2011 Issue 14310

 14310 السبت 08 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

حفاظا على السلامة
تعليم نجران يستحدث وحدة للأزمات والطوارئ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - الجزيرة

استحدثت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران، وحدة جديدة تحت مسمى «وحدة الأزمات والطواريء» ترتبط مباشرة بالمساعد للخدمات المساندة، وتتولى متابعة أعمال المحافظة على سلامة المباني الإدارية والتعليمية والعاملين فيها.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة ناصر المنيع، أن هذه الوحدة بدأت في جولاتها الميدانية للتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وقدرة العدادات والقواطع والمفاتيح التي تتناسب مع الأحمال الكهربائية للمباني والمدارس، والتأكد من سلامة أبواب المدارس، وعدم وجود تسرب في شبكة المياه أو طفح في شبكة الصرف الصحي في المباني. بالإضافة إلى متابعة صلاحية طفايات الحريق واختيار وسائل الإطفاء مثل الإنذار المبكر وإجراءات الصيانة اللازمة لها، وإزالة اللوحات الورقية والقماشية الموجودة على حوائط المدارس داخل الفصول والقريبة من أفياش الكهرباء، وإزالة المخلفات الخشبية التي تساهم في انتشار الحريق عند حدوثه وإزالة بقايا الحشائش والنباتات الجافة من ساحات المنشآت التعليمية مع عدم التخزين العشوائي للأثاث والمواد القابلة للاشتعال. وشدد المنيع على ضرورة متابعة وحدة الأزمات والطوارئ مدى التزام جميع المدارس التعليمات التي تمنع استخدام موقد الغاز واستبدالها بالمواقد الكهربائية مع التأكد من قدرة الأفياش.

وأضاف مدير تعليم نجران: تقوم الإدارة هذه الأيام بعدة إجراءات احترازية تحسبا لأي طارئ من خلال التأكد من سلامة المباني والأسوار من الناحية الإنشائية وخلوها من التصدعات بموجب تقارير هندسية من الجهة المختصة في الإدارة والتأكد من وجود مخارج للطوارئ لكل مبنى من المباني وجاهزيتها وعدم إغلاقها وأجراء تجارب الإخلاء الوهمي بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة