Saturday 03/12/2011/2011 Issue 14310

 14310 السبت 08 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

المهندس جبلاوي يعقب:
ضخ المياه ثلاثة أيام لحي الحرة الشرقية وحالة الانقطاع فردية وليست لكامل الحي

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إشارة إلى ما نشر بجريدتكم الموقرة يوم الأحد الموافق 2-1-1433هـ في العدد رقم 14304 تحت عنوان (أزمة مياه في الحرة الشرقية بالمدينة المنورة).

نأمل التفضل بالإحاطة بأنه نظراً للتوسع العمراني وزيادة عدد المخططات الجديدة بالمدينة المنورة وكذلك زيادة عدد الحجاج والمعتمرين تقوم المديرية بتشغيل شبكات المياه بنظام المناوبات وفقاً لخطة مدروسة لتوزيع المياه على جميع أحياء المدينة المنورة حيث يتم الضخ لكل حي لمدة يومين أو ثلاثة أيام حسب الكثافة السكانية لكل حي ووفقاً للجدول التشغيلي المعد لذلك لضمان توزيع المياه على جميع أحياء المدينة المنورة ويتم الضخ لحي الحرة الشرقية يومي السبت والأحد من كل أسبوع بصفة منتظمة وسيتم زيادة المناوبة لتصبح أيام السبت والأحد والاثنين بإذن الله تعالى بعد نهاية موسم حج هذا العام.

أما ما أشير إليه في الخبر المنشور من انقطاع المياه بالحي خلال أيام المناوبة فإن ذلك ليس صحيحا وقد تكون حالة انقطاع فردية لدى المواطن المشار إليه في الخبر الصحفي والحالات الفردية، إما بسبب انسداد في التوصيلة المنزلية أو عطل في العوامة الداخلية لخزان العقار ويتم التعامل مع تلك الحالات الفردية مباشرة وإصلاحها، علماً بأن المواطن المذكور لم يتقدم إلى المديرية للإبلاغ عن حالة الانقطاع لديه.

أما ما تضمنه الخبر من ارتفاع أسعار وايتات المياه، فقد قامت المديرية وفق التوجيهات الكريمة لولاة الأمر بتنفيذ عدد خمسة أشياب للمياه فرعية بالإضافة إلى الشيب الرئيس بمجمع المديرية بقباء وذلك لتغطية احتياجات المدينة المنورة عن طريق مقاولي السقيا المتعاقدين مع المديرية ولا يتجاوز سعر الوايت سعة 12 مترا مكعبا عن مبلغ 65 ريالا فقط. نأمل الاطلاع والإحاطة وتصحيح ما جاء بالخبر المنشور أعلاه.

وتقبلوا تحياتنا،،

صالح بن عبدالعزيز جبلاوي

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة