Saturday 03/12/2011/2011 Issue 14310

 14310 السبت 08 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأرجنتيني ميسي يرتدي الحذاء
أحمد عطيف سفيراً لأديداس في تسويق الحذاء الأذكى عالمياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان

كشفت «أديداس» عن أول حذاء رياضي ذكي مخصص لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، بمشاركة كابتن نادي الشباب لاعب المنتخب الوطني أحمد عطيف الذي يرتدي حذاء «adi0 f50» بتقنية «miCoach». ويجلب الحذاء الجديد «adi0 f50» إلى الملاعب تقنيات ذكية للغاية، ليصبح قريباً «حذاء كرة القدم المفكّر».

فقد أصبحت لعبة كرة القدم تتسم بسرعة أكبر من ذي قبل، لتطرأ الحاجة إلى المزيد من السرعة لتحقيق التفوق. وبفضل تقنية «miCoach»، فإن حذاء «adi0 f50» لا يقتصر على كونه أسرع حذاء رياضي وحسب، بل يتسم أيضاً بكونه الأذكى على الإطلاق. فتقنية «miCoach» تحوله إلى الوسيلة التدريبية الرقمية الأمثل، لكونها تمكّن الرياضي من متابعة وتحميل البيانات الخاصة بالأداء كالسرعة والسرعة القصوى وفترات العدو السريع والمسافة، إلى جانب المسافة عند ارتفاع مستوى حدة الطريق والزمن.

ويحتوي النعل الخارجي في حذاء «adi0 f50» على فتحة تضم مجس السرعة المتطور «miCoach Speed Sensor»، الذي يسجل الحركة بزاوية دوران كاملة قدرها 360 درجة، ويعمل على تسجيل أهم مقاييس الأداء كالسرعة ومتوسط السرعة (التي تسجل كل ثانية) والسرعة القصوى (كل 5 ثوان) وعدد مرات العدو السريع والمسافة، إضافة إلى قياس المسافة عند ارتفاع مستوى حدة الطريق وعدد الخطوات ومتوسط الخطى الواسعة. وبفضل الذاكرة المدمجة في الحذاء، يمكن تخزين كافة تلك القياسات خلال اللعبة أو التدريب لفترة تصل إلى سبع ساعات، قبل أن يقوم اللاعب بنقل بيانات الأداء في الميدان لاسلكياً إلى الحاسوب اللوحي أو الشخصي أو جهاز ماك.

وقام كابتن نادي الشباب أحمد عطيف بإطلاق حذاء «adi0 f50» الرياضي الجديد حصرياً حيث ارتداه لتسجيل بيانات أدائه باستخدام رقاقةmiCoach SPEED CELLTM خلال مباراة جمعت فريق الشباب متصدر الدوري السعودي مع فريق الاتفاق. وفي حديث له بعد أول تجربة لحذاء «adi0 f50» بتقنية «miCoach» قال أحمد عطيف: «يتمتع حذاء «adi0 f50» وتقنية «miCoach» بإمكانات مذهلة. لقد قامت «أديداس» بصناعة أسرع حذاء رياضي في العالم يمنح اللاعب السريع مزيداً من السرعة. إنه حذاء مثالي بالنسبة لي ولأي لاعب يرغب بالتنقل بسرعة فائقة لتحقيق أفضل النتائج لفريقه».

وأضاف: «أما رقاقة miCoach SPEED CELLTM فتمتاز بإمكانات متفوقة بحق، فهي تمكنني من قياس أدائي في الملعب بشكل فوري. أود دوماً تحسين أدائي وتساعدني تلك البيانات في تحليل السرعة وحدة المسار والمسافة، كان الحصول على تلك البيانات في السابق حكراً على اللاعبين المحترفين فقط، ولكن بفضل رقائق miCoach SPEED CELLTM أصبح بإمكان اللاعبين الشباب من كافة الأعمار تحسين مهاراتهم من خلال مقارنة تلك البيانات بأفضل النجوم في العالم، إلى جانب بيانات أصدقائهم وزملائهم في الفريق».

ومن جانبه قال خالد البلطان رئيس نادي الشباب: «إننا في غاية الفخر بشراكة الكابتن أحمد عطيف مع «أديداس» لتعزيز مهاراته. يعتبر حذاء «adi0 f50» بتقنية «miCoach» ثورة في عالم منتجات كرة القدم وفي طريقة ممارسة اللعبة. تمنح «أديداس» اللاعبين ومشجعي كرة القدم إمكانية الحصول على تقنية تساعدهم على تحسين أدائهم وسرعتهم كلاعبين. لقد تمكنّا بالفعل من مشاهدة أثر الحذاء المميز على أداء لاعبنا الكبير أحمد، ونتطلع إلى متابعته فيما يزداد تألقاً ومهارة».

ويمكن أيضاً تبادل تلك الأرقام مع الأصدقاء عبر موقع «فيسبوك»، ما يضفي المزيد من التنافسية والمرح على الرياضة من خلال مقارنة البيانات بينك وبين أصدقائك، أو حتى مع لاعبي «أديداس» المحترفين الذين يقومون بتحميل نتائجهم الشخصية، مثل ليو ميسي وأرجن روبين. وبالإمكان أيضاً تحميل النتائج على خطط التدريب الحالية عبر موقع «miCoach»، والتي تدمج لاحقاَ ضمن برامج التدريب الشخصية، والتي تصممها لك بشكل خاص تقنية «miCoach».

ويستمر الإبداع التقني في عام 2012 حيث سيتمكن الرياضيون من ممارسة لعبة الفيديو «miCoach» عبر الإنترنت باستخدام مهاراتهم الفعلية في كرة القدم. وسواء كنت تمارس اللعبة في الملعب أو عبر الإنترنت، فإن المظهر المذهل لحذاء «adi0 f50»، والمستوحى من الأداء المتفوق والسرعة الباهرة، لن يدع مجالاً للشك في هوية اللاعب الأسرع.

وقال جاد شومان، رئيس التسويق في الأسواق الناشئة لدى «أديداس»: «لا شك في أن «adi0 f50» الجديد حذاء ثوري سيغير لعبة كرة القدم. ويتمثل الجانب الأكثر تفرداً في الحذاء في كونه يمكّن اللاعب، بمساعدة تقنية «miCoach»، من مقارنة أدائه مع كبار اللاعبين من أمثال أحمد عطيف، إلى جانب إمكانية متابعة الأداء وتقدمه مع الوقت».

ويعتبر إطلاق حذاء «adi0 f50» الجديد إيذاناً ببدء مرحلة جديدة من تطور تقنية «miCoach»، والتي لطالما عززت ريادة «أديداس» ومكانتها في صدارة القطاع واستخدام البيانات الرياضية لتحسين أداء اللاعبين. كما أن جمع حذاء «adi0 f50» وتقنية «miCoach» معاً يعتبر مثالاً أكيداً على تطور إمكانات تسجيل وتقييم أداء كل لاعب، وذلك من خلال إتاحة التقنية للجميع.

الجدير بالذكر أن حذاء «adi0 f50» يتمتع بمجموعة من تقنيات «أديداس» المميزة ومنها تقنية «Sprintweb» التي تمنح اللاعب الثبات أثناء العدو بسرعات عالية، وSprintskin، وهي طبقة خفيفة من الألياف الصناعية تعزز الإحساس بالكرة وتقلل من وزن الحذاء، إلى جانب تقنية «Sprintweb» التي تستخدم المقاييس الهندسية وتمنح الحذاء هيكلاً متيناً جديداً لتتيح أعلى مستويات التوازن بين الثبات وخفة الوزن. ويعتبر حذاء «adi0 f50» الأخف وزناً في فئته، حيث يزن 165 غراماً فقط.

ويمكن لهواة «أديداس» الحصول على حذاء «adi0 f50» الجديد بتقنية miCoach في متاجر «أديداس» بالمملكة العربية السعودية اعتباراً من شهر ديسمبر 2011م. يذكر أن النجم العالمي ليونيل ميسي يرتدي نفس الحذاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة