Sunday 04/12/2011/2011 Issue 14311

 14311 الأحد 09 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تعد فرصة لمنشآت القطاع الخاص لترقية نطاقاتها
«هدف» يوقع اتفاقية لتنفيذ مبادرة «لقاءات» لتوطين الوظائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود العبدالعزيز

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» مؤخراً عددًا من الاتفاقيات المشتركة لتنفيذ مبادرة لقاءات (المبادرة الوطنية لتوطين الوظائف) التي تهدف إلى ايجاد وظائف لآلاف الباحثين عن عمل المسجلين في برنامج «حافز» لدى منشآت القطاع الخاص بما فيها الشركات الراغبة في التوطين لسد حاجتها من الكوادر الوطنية المؤهلة. حيث تم توقيع اتفاقية لتنظيم الفعاليات وإدارتها مع شركة لهيم لتنظيم المهرجانات والمؤتمرات ، بالإضافة إلى اتفاقية أخرى مع شركة إليت المتخصصة في توطين الوظائف، واتفاقية ثالثة مع شركة الأسواق الدولية المتخصصة في التقييم وحلول شؤون الموظفين. وتعد منظومة هذه الاتفاقيات الإطار التنفيذي لمبادرة (لقاءات) وهي إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» التي ينظمها بالتعاون مع وزارة العمل.

ووجه إبراهيم بن فهد آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدعوة لمنشآت القطاع الخاص على اختلاف تخصصاتها ومجالاتها للمشاركة في هذا الملتقى الذي يعد ركيزة أساسية في تحقيق ما يصبو إليه الجميع من إيجاد حلول للمستقبل الوظيفي للشباب السعودي، إلى جانب حصول المنشآت على مجموعة من الحوافز والخدمات لتعاونها المثالي في التوطين.

وأوضح آل معيقل أن الشركات الثلاث المنظمة قد تم اختيارها لتنفيذ هذا الملتقى نظرا لخبراتهم المجتمعة في هذا المجال، مؤكدا ان هذه الاتفاقيات تتضمن قيام هذه الشركات بكافة الإجراءات الخاصة بالتحليل المهني وفرز السير الذاتية لآلاف المتقدمين لبرنامج حافز، ومن ثم دعوتهم لحضور معارض الملتقى الثلاثة وإجراء المقابلات معهم والبدء في عملية المواءمة مع الشركات الراغبة في توطين الوظائف.

كما أكد آل معيقل أن التغييرات المتلاحقة التي يشهدها سوق العمل تتطلب إيجاد وسائل وأدوات متباينة لتفعيل دور الشركات والمؤسسات الوطنية في الأخذ بزمام المبادرة في توطين الوظائف. وقد سبق أن أطلقت وزارة العمل برنامج نطاقات الذي يهدف إلى تحفيز الشركات لتحقيق معدلات توطين مقبولة وفق معايير وضوابط متعددة وحوافز متنوعة. وتأتي مبادرة لقاءات امتدادا لهذه الإستراتيجية حيث بادرت وزارة العمل و»هدف» لعقد ملتقى لتوطين الوظائف تحت مسمى لقاءات، وذلك على مستوى المملكة للإسهام المباشر في دعم عملية توطين الوظائف وتوظيف الكوادر السعودية في منشآت القطاع الخاص. ومن المقرر أن يتم إقامة الملتقى في كل من مدينة الرياض وجدة والدمام خلال الربع الأول من العام 1433هـ.

وأكد مدير عام «هدف» أن وزارة العمل و»هدف» يسعيان بكل جدية لتوفير إحصائيات قاعدة بيانات مسجلي مبادرة حافز بشفافية كاملة وبصفة دورية لخلق نوع من التفاعل الإيجابي بين كافة إطراف سوق العمل - من صاحب العمل والباحث عن العمل والباحثين وألاكاديميين والمهتمين- من أجل وضع خطط عمل وآليات قابلة للتطبيق من شأنها أن تعطي أبناء و بنات الوطن الفرصة في الحصول على الوظيفة التي تؤمن لهم سبل العيش الكريم.

من جهة أخرى عبر المهندس محمود عوض الرئيس التنفيذي لشركة لهيم لتنظيم المهرجانات والمؤتمرات عن شكره وتقديره لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» على ثقته في الشركة لتنفيذ هذه المبادرة قائلا: إننا في «لهيم» ندرك أهمية هذه المبادرة ودورها في تحقيق أهداف وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية لتوطين الوظائف وسنسعى بإذن الله إلى تطبيق آليتها وفق المعايير والمقاييس التي وضعها القائمون على هذه المبادرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة