Sunday 04/12/2011/2011 Issue 14311

 14311 الأحد 09 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تنفيذ 5 دورات حتى الآن في مجالات اللغة الإنجليزية والإشراف التربوي والإدارة المدرسية والعلوم والرياضيات
مركز خدمة المجتمع بجامعة الأمير سلطان ينفذ مشروع «موهبة للشراكة مع المدارس»

رجوع

 

عقد مركز خدمة المجتمع بجامعة الأمير سلطان عدّة دورات متخصصة لمديري المدارس والمدرسين في الإدارة المدرسية والإشراف التربوي واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والعلوم والرياضيات.

وتأتي هذه الدورات ضمن اتفاقية مشتركة بين شركة نور أنجيليا التعليمية وجامعة الأمير سلطان في إطار برنامج موهبة للشراكة مع المدارس ومساعدتها في إيجاد بيئة تربوية وتعليمية حاضنة للموهبة والإبداع من خلال برامج التطوير المهني التي يتم تقديمها من خلال مدربين وخبراء دوليين في التخصص، وهي: برامج قياديي موهبة وبرامج منسقي موهبة، وبرامج علمية، وبرامج تخصصية تمكن معلمي المدارس من العمل بطريقة احترافية بتقديم أفضل الطرق التربوية والتعليمية للطلاب الموهوبين، كما سيحصل مديرو المدارس على الخبرات والمعرفة الإدارية والتربوية اللازمة من بيوت الخبرة العالمية في مجال التدريب والتطوير الإداري.

وتتضمن بنود الاتفاقية في مرحلتها الأولى أربعة مجالات من الشراكة بين جامعة الأمير سلطان وشركة نور أنجليا، تتمثل في توفير جامعة الأمير سلطان للبيئة الاحترافية في التدريب، وفي خدمات ترجمة المحتوى التعليمي للمناهج والمواد التدريبية، وفي الترجمة الفورية خلال التدريب. فيما ستقوم شركة نور أنجيليا بمهمة تدريب المدربين مدرسي المواد المتخصصة، من داخل الجامعة لإحلال أستاذة الجامعة المتخصصين محل الخبير الأجنبي.

ويأتي اختيار جامعة الأمير سلطان لتنفيذ البرنامج لكونها تعد مؤسسة تعليمية لديها الخبرة والمعرفة الكافية، في مجالات مناهج اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والإدارة والرياضيات والعلوم، من أجل خلق مسار تعليمي نخبوي لطلاب التعليم الموهوبين في المستويات التعليمية ما قبل الجامعية، لتمكينهم من الوصول إلى أفضل الجامعات العالمية التي تحتضن مواهبهم، للنهوض بالمستقبل العلمي والاقتصادي في السعودية.

ومن ضمن هذه الاتفاقية ستقدم خبراتها لجامعة الأمير سلطان بحيث تصبح مركز تدريب معتمداً للدورات وورش العمل في مجال الرياضيات والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والإدارة المدرسية التي ستقدم بشكل سنوي كجزء من متطلبات مشروع موهبة.

من جانبه قال المهندس إبراهيم الغملاس مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، إن المركز يهدف إلى تعميق الشراكات مع الجهات المستفيدة والجهات التعليمية لتقديم منتجات تعليمية تفيد المجتمع وفي شتى المجالات ذات الارتباط بتخصصات الجامعة وأقسامها العلمية المختلفة. وأوضح الغملاس أن الشراكة معنية بثلاثة أطراف هي موهبة الجهة المستفيدة وشركة نور أنجيليا الجهة المعدة للمحتوى وجامعة الأمير سلطان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة