Monday 05/12/2011/2011 Issue 14312

 14312 الأثنين 10 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«المياه الوطنية» توقع مذكرة لإدارة خدمات المياه والصرف الصحي لـ «مدينة البوابة الصناعية»

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش

وقعت شركة المياه الوطنية مع شركة مشيد العربية مذكرة تفاهم لتقديم خدمات توريد وتشغيل وإدارة خدمات المياه والصرف الصحي لمدينة البوابة الصناعية التي يجري تطويرها حالياً بمنطقة جنوب الرياض بمساحة إجمالية تقدر بـ (6.5) ملايين متر مربع، وستوفر مذكرة التفاهم بالإضافة إلى المياه المحلاة خدمات مبتكرة في معالجة المياه الصناعية وتدويرها وإعادة استخدامها، من خلال نظم حديثة، تراعي في تطبيقاتها الاهتمام بالبيئة.

وقد وقع المذكرة من جانب شركة المياه الوطنية الرئيس التنفيذي لؤي المسلم ومن جانب شركة مشيد العربية المالكة للمشروع، المهندس صباح المطلق، رئيس مجلس الإدارة، بحضور الدكتور رائد الدخيل، الرئيس التنفيذي لشركة موطن العقارية الشريك المطور للمشروع.

وبحسب الاتفاقية فإن شركة المياه الوطنية ستعمل على توفير احتياجات المناطق الصناعية, والتجارية، والسكنية ومناطق المستودعات في المشروع من المياه الصالحة للشرب بطاقة قدرها 16 ألف متر مربع يومياً، إضافة إلى تشغيل وصيانة شبكات توزيع مياه الشرب والمياه الصناعية وشبكات الصرف للمشروع. كما تتضمن بنود الاتفاقية معالجة مياه الصرف الصحي لإعادة استخدامها في الأغراض الصناعية ومكافحة الحريق وري المسطحات الخضراء داخل المدينة.

وعقب توقيع الاتفاقية بين الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية أن الشركة تسعى جاهدة لتوسيع قاعدة أعمالها في القطاع الصناعي، مشيراً إلى أن الاتفاقية ستدفع بمدينة البوابة الصناعية لتكون أكثر المدن الصناعية المطورة من القطاع الخاص التزاماً بالمعايير العالمية في خدمات المياه والصرف الصحي.

من جهته صرح الدكتور رائد الدخيل، الرئيس التنفيذي لشركة موطن العقارية الشريك المطور لمشروع مدينة البوابة الصناعية، أن الاتفاقية تأتي ضمن خطة عمل يجري تنفيذها حالياً لخلق مدينة نموذجية متكاملة تحقق تطلعات الصناعيين، من خلال توفير كافة الخدمات الضرورية للمصانع من توفير الطاقة الكهربائية اللازمة وشبكة الاتصالات المتطورة، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على توفير أكثر التقنيات تطوراً في ضخ المياه وإعادة تدويرها الذي سيساهم في المحافظة على السلامة البيئية للمنشآت الصناعية وتذليل العقبات التي تواجه الكثير من المنشآت الصناعية خاصة التي تعتمد على المياه بشكل كبير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة