Monday 05/12/2011/2011 Issue 14312

 14312 الأثنين 10 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مبادرة «الشباب» تستثمر في التكنولوجيا والابتكار والإبداع

رجوع

 

تشكل «مبادرة الشباب الأكثر تنافسية MCY» أبرز المشاريع التي توجهت لاستثمار مهارات الشباب، تستهدف ترشيد تلك الطاقات وتوظيف قدراتها في مجال التنمية المستدامة.

وقد أطلقت المبادرة الهيئة العامة للاستثمار والمركز الوطني للتنافسية بالتعاون مع شركاء إستراتيجيين رئيسيين «مايكروسوفت» عن فئة التكنولوجيا، و»سيسكو» عن فئة الابتكار، و»إيدج أوف ايريبيا» عن فئة الفن والإبداع بهدف خلق منصة تنافسية جديدة لتطوير ورعاية الشباب في المملكة العربية السعودية.

وتشكل نسبة الشباب نحو(60%) من إجمالي سكان السعودية وهي نسبة مرشحة للتزايد خلال السنوات القادمة، وهذا يجعلهم موردًا إستراتيجيًا له آثاره الاقتصادية والاجتماعية ويستدعي احتواء وتوظيف قدراتهم بما يخدم المجتمع.

وتسعى المبادرة إلى تعزيز قدرات الشباب السعودي ونشر ثقافة الإبداع والابتكار لدى الشباب والمنافسة عالميًا من خلال تطبيق مهارات القرن 21 مع تشجيع المساعي الإبداعية والإبتكارية كما ستقدم الـ»MCY» الفرصة لصياغة أفكار الشباب بما يتجاوز البيئات المحلية، وتمكينهم من الاطلاع على خبرات عالمية في هذا المجال، كما ستتيح الفرصة لاكتشاف المواهب من أصحاب المشاريع المستقبلية.

وتتوجه مبادرة «الشباب الأكثر تنافسية» للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15- 24سنة. إذ نفذ القائمون عليها عدة جولات إلى المدارس والجامعات في عدة مناطق مختلفة من المملكة وتم تسويق المنافسة لتحقيق مستويات عالية من الوعي وتشجيع الشباب في المدارس والجامعات الذين تفاعلوا بشكل كبير ومتميز مع هذه المبادرة، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، المجلس الثقافي البريطاني، والجامعات والمدارس المختارة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة