Monday 05/12/2011/2011 Issue 14312

 14312 الأثنين 10 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فتح «الثانوية» لذوي الإعاقة العقلية استجابة لطرح «دليل»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من خلال شاشة قناة دليل الفضائية نادى أهالي وأسر ذوي الإعاقة العقلية بإعادة فتح التسجيل والدراسة بالمرحلة الثانوية للتعليم العام لذوي الإعاقة العقلية الذي كان سبب إلغاء المرحلة بأن هذه الفئة لا يمكن الاستفادة منها أواستثمارها.

ومن خلال حلقة بُثت عبر قناة دليل الفضائية كان ضيفها الدكتور معيض الزهراني المشرف التربوي ومنسق الإعاقة العقلية بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض تم عرض المشكلة من جميع جوانبها النفسية والعلمية والأكاديمية والحقوقية كما تم عرض حالات مأساوية لأمهات الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة العقلية الذين كان أبناؤهم يدرسون في صفوف المرحلة المتوسطة وبعد تخرجهم مكثوا في بيوتهم دون مواصلة الدراسة بحجة أن المحتوى واحد وأنه لا يمكن استثمار هذه الفئة علمياً!!.

وعرضت الحلقة التي كانت من إعداد وتقديم الزميل محمد الحسن نماذج عالمية ونماذج محلية من فئة ذوي العقلية حققت نجاحات رياضية ومجتمعية عالية المستوى.

وبعد انتهاء الحلقة دُعي ضيف الحلقة د.معيض الزهراني إلى الإدارات المختصة بوزارة التربية والتعليم وتم عرض القضية بتفاصيلها وقامت الوزارة بالاستجابة الفورية والإيجابية بإعادة فتح التسجيل والدراسة في المرحلة الثانوية للبنين والبنات في جميع مدارس المملكة العربية السعودية وبرامج التربية الخاصة في المدارس العامة والعادية.

وتأتي هذه الاستجابة دليلاً على الشراكة الإيجابية التي من المفترض أن يكون عليها الإعلام والتعليم في النقد الهادف البناء لتنمية المجتمع والنهوض بالوطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة