Monday 05/12/2011/2011 Issue 14312

 14312 الأثنين 10 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

للتعامل مع الطلاب المصابين
«أصدقاء مرضى السكري» و«سانوفي» تنظمان ورشة توعوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت سانوفي، الشركة الرائدة عالميًا في مجال رعاية مرضى السكري، بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السكري الخيرية بجدة ورشة عمل هادفة في فندق «كراون بلازا» في مدينة جدة بعنوان «فلنعمل من أجل مكافحة السكري الآن»، التي تعنى بكيفية التعامل مع طلبة المدارس المصابين بداء السكري لدى تعرضهم لأي من مضاعفاته.

وتم تقديم ورقة حقوق الطلاب المصابين بداء السكري في هذه الورشة، وذلك لتوفير بيئة آمنة ومناسبة لهم في المدارس، وتتكون ورقة الحقوق من سبعة بنود، هي تلقي الطالب معاملة طبيعية وبدون تفرقة عند التسجيل في المدرسة أوخلال المرحلة التعليمية، وتناول الطعام عندما يحتاج الطالب وأينما كان، وفحص نسبة السكر في الدم عندما يحتاج وأينما كان، وأن يحصل على حقن الإنسولين عندما يحتاج وأينما كان، والحصول على الحرية الكاملة في شرب الماء والذهاب إلى دورات المياه عند الحاجة، والحصول على العناية اللازمة لدى الشعور بالمرض أوالإعياء من جراء تغير نسبة سكر الدم، بالإضافة إلى حرية المشاركة في الأنشطة الرياضية وغيرها من الأنشطة.

وحضر ورشة العمل مجموعة من الفرق الإدارية الطبية في مدارس مدينة جدة، وإداريون من شركة سانوفي وجمعية أصدقاء مرضى السكري الخيرية، بالإضافة إلى الدكتورة ثناء عامر، استشارية طب الأطفال والسكري في مستشفى باقدووالدكتور عرفان العام في جدة التي ألقت محاضرة قدمت فيها العديد من الإرشادات المهمة، بعنوان «الإسعافات الأولية التي تقدم للطلبة المصابين بداء السكري في المدارس»، وكذلك نخبة من الطبيبات ومثقفات السكري من مختلف مستشفيات جدة.

وعلق بهذه المناسبة الدكتور صلاح موسى، المدير العام لسانوفي بالمملكة العربية السعودية: «نضع صحة الأطفال في أعلى سلم أولويات خدماتنا، نظرًا لأهمية هذا الأمر للجميع.

ومن الضروري جدًا نشر الوعي وتثقيف الطاقم الإداري والطبي في المدارس لمواجهة التحديات التي تواجه الطلبة المصابين بداء السكري.

ومن جهتها شددت الاستاذة حنان سرحان، مشرفة جمعية أصدقاء مرضى السكري الخيرية بجدة على أهمية عقد الندوات الثقيفية، قائلة: «من الضروري رفع الوعي العام في مدارس المملكة حول داء السكري من خلال تقديم ندوات تثقيفية أساسية، وذلك لتوفير الراحة النفسية لأولياء أمور الطلاب المصابين بالمرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة