Monday 05/12/2011/2011 Issue 14312

 14312 الأثنين 10 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اليوم يبدأ الاكتتاب العام الأولي
«إكسترا» تطرح 7,2 مليون من أسهمها للبيع بسعر 55 ريال للسهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبر ـ سلمان الشثري :

أعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات «اكسترا»، سلسلة معارض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية الأسرع نمواً في المملكة، أنها ستفتح باب الاكتتاب العام الأولي على أسهمها بدءاً من اليوم ، وحتى يوم الأحد القادم (الموافق 11 ديسمبر 2011). وسيكون هذا الاكتتاب، البالغة قيمته 396 مليون ريال متاحاً أمام جميع السعوديين.

وستطرح «اكسترا» في عملية الاكتتاب 7,2 مليون سهماً للبيع تمثل 30 % من رأسمالها. وقد تم تحديد سعر السهم الواحد عند 55 ريال بعد استكمال عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب؛ حيث يشمل ذلك القيمة الإسمية البالغة 10 ريال مع علاوة اصدار بقيمة 45 ريال علماً أن الحد الأدنى للاكتتاب هو 10 أسهم فيما يبلغ الحد الأقصى 250,000 سهم.

ويمكن لجميع المواطنين التقدم بطلبات الاكتتاب في كافة فروع البنوك المستلمة ( البنك السعودي البريطاني، البنك الأهلي التجاري، البنك العربي الوطني، مجموعة سامبا المالية، البنك السعودي الفرنسي، مصرف الراجحي، و بنك الرياض).

وتعد «اكسترا»، التي تأسست عام 2003، أكبر سلسلة معارض تجزئة متخصصة بالأجهزة الإلكترونية والمنزلية في المملكة ؛ حيث تتمتع بحجم يفوق بثلاثة أضعاف أقرب منافسيها في السوق من حيث عدد المتاجر. وقد حققت الشركة إيرادات سنوية بقيمة 2 مليار ريال، وأرباح بقيمة 126.5 مليون ريال خلال الأشهر الـ 12 الممتدة بين يوليو 2010 ولغاية يونيو 2011؛ وهي بذلك تتمتع اليوم بمكانة مميزة تتيح لها تحقيق هدفها في أن تصبح الشركة الأولى إقليمياً في مجال تجزئة الإلكترونيات و الأجهزة المنزلية بحلول عام 2020.

وبهذه المناسبة قال عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان، رئيس مجلس إدارة «الشركة المتحدة للإلكترونيات» (اكسترا): «يعتبر هذا الاكتتاب إنجازاً بالغ الأهمية في تاريخ ‘اكسترا’، والتي تمثل بدورها فرصة متميزة للغاية بالنسبة للمستثمرين السعوديين للمشاركة في مسيرة النجاح المتواصلة لهذه الشركة التي يعرفونها جيداً».

كما أكّد الفوزان أن الشركة تعتزم مواصلة توسيع نطاق عملياتها في المملكة على مدى السنوات القادمة.

وأضاف: «نجحنا في كسب ثقة الجمهور السعودي بفضل الطيف الواسع من الأجهزة الإلكترونية والمنزلية العالية الجودة التي نقدمها لهم بأسعار منافسة مع خدمات رائدة لما بعد البيع. وسنحرص كل الحرص على الالتزام بوعدنا فيما نواصل نموّنا بخطى ثابتة خلال هذه المرحلة التي ستشهد تحولنا إلى شركة مساهمة عامة».

ومن جهته، قال كريم ماضي، رئيس مشارك في قسم استشارات الاستثمار المصرفي لدى «إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة» (المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيس لعملية الاكتتاب): «نتوقع إقبالاً كبيراً على الاكتتاب في أسهم اكسترا نظراً للفريق الإداري الناجح الذي يدير الشركة والتقدم المتواصل الذي تحرزه على صعيد الإيرادات والأرباح».

وفي الوقت الحالي، توفر «اكسترا» أكثر من 12 ألف منتج لما يزيد على 9 ملايين عميل سنوياً عبر معارضها الـ 22 التي تقدم خدماتها لـ 90 % من سكان المملكة. كما تعتزم الشركة افتتاح معرضين آخرين بحلول نهاية العام الجاري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة