Monday 05/12/2011/2011 Issue 14312

 14312 الأثنين 10 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سمو أمير القصيم بحضور سمو نائبه ووزير الزراعة يضع حجر الأساس
دواجن الوطنية تضخ 3.4 مليار ريال للتوسع في إنتاج الدواجن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

كشف الشيخ سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة دواجن الوطنية عن خطط توسع جديدة لدواجن الوطنية بوضع حجر أساس جديدة بقيمة تصل إلى 3.4 مليار ريال في مشروع دواجن الوطنية بالقصيم شمال مدينة بريدة لترفع الإنتاج ليصل إلى 1.350 مليون دجاجة في اليوم والبيض إلى مليون بيض في اليوم.

وبين الراجحي أن قطاع الدواجن المحلي يشكل 40 في المائة من إجمالي سوق الدجاج في المملكة ويشغل المستورد النسبة الأكبر 60 في المائة.

ويضيف الراجحــــي أن التوسعات الجديدة للشركة ستشكل دفعة كبيرة في السوق نفسه والمحافظة على أسعار المنتج دون الضغط على المستهلك. وأشار الراجحي أن المشروع الرئيس والتوسعات الجديدة ستكون جميعها في منطقة القصيم. في الجانب الآخر يضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود ومعالي الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة حجر الأساس للتوسعة الجديدة لأضخم مشروع دواجن في الشرق الأوسط.

وسيطلع أمير القصيم ونائبه ووزير الزراعة على مراحل المشروع القائمة حيث سيتم الاطلاع على مصانع عديدة شيدتها دواجن الوطنية من بينها مصانع أعلاف ومسالخ آلية وكذلك خطوط إنتاج الدجاج والبيض ومصنعات الدواجن. كما سيطلع أمير القصيم على تجارب متعددة نفذتها دواجن الوطنية داخل المشروع وخصوصاً تجربة الشركة الرائدة في توطين وظائف نسائية خاصة بالفتيات حسب الضوابط الشرعية داخل المشروع وظفت فيها إلى حينه أكثر من 250 فتاة بالإضافة إلى لقائه قيادات الشركة من الشباب السعودي الذي يدير الشركة. وتوقع متخصصون في قطاع الدواجن أن تقتطع دواجن الوطنية بإنتاجها الجديد من حصة المنتج المستورد لتقلص النسبة والفارق الكبير بين المنتج المحلي والمنتج المستورد والذي يصل إلى 60 في المائة من المستهلك داخل المملكة.

وأضــاف المراقبـــون أن أسعار الدواجن ستحافظ على استقرارها بإعلان التوسعات الجديدة من قبل دواجن الوطنية وشركات أخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة