Wednesday 07/12/2011/2011 Issue 14314

 14314 الاربعاء 12 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تحديد النظام الداخلي والحرص على حقوق الأقليات المسلمة في العالم
التعاون الإسلامي: انطلاق إجراءات تأسيس هيئة حقوق الإنسان في جدة غداً

رجوع

 

جدة - الجزيرة

تبدأ في جدة غداً الأربعاء 7 ديسمبر 2011 الإجراءات الرسمية النهائية للهيئة الدائمة والمستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي. ويشهد مقر الأمانة العامة للمنظمة الاجتماع التحضيري - الاسترشادي للهيئة التي أُعلن عن إنشائها في اجتماع وزراء الخارجية، في العاصمة الكازاخية أستانة، في يونيو الماضي. ووجهت الأمانة العامة الدعوة إلى جميع المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لحضور جلسات الاجتماع الذي يستمر يومين.

ومن المقرر أن يحدد الاجتماع النقاط العريضة لجلسة العمل الأولى والرسمية للهيئة، والمرتقب عقدها في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في فبراير من السنة القادمة. كما سيضع أعضاء الهيئة الـ 18 الخطوط الرئيسة لطبيعة عمل الهيئة حديثة التكوين، فضلاً عن الترتيبات اللوجستية لجلسة جاكرتا، وبرنامج عملها على أن يتم رفع ما سيتم الاتفاق عليه إلى الأمانة العامة للتعاون الإسلامي، التي بدورها ستعرضه على المشاركين في العاصمة الإندونيسية.

وبينت مصادر مطلعة في (التعاون الإسلامي) أنه بعد أن تتبنى جلسة جاكرتا القانون الداخلي، سوف يتم رفعه إلى اجتماع وزراء الخارجية الإسلامي في جيبوتي منتصف العام المقبل. على صعيد آخر، أكدت المصادر حرص الأمانة العامة على ضم ممثل عن إدارة الأقليات في المنظمة إلى فريق العمل المنسق مع هيئة حقوق الإنسان، في إشارة إلى أهمية وضع حقوق الإنسان للأقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء. يذكر أنه قد جرى تبني إنشاء الهيئة الدائمة والمستقلة لحقوق الإنسان رسمياً في اجتماع أستانة، على أن تتخذ من مقر منظمة التعاون الإسلامي في جدة مقراً مؤقتاً لها حتى يتم التوافق لاحقاً بين الدول الأعضاء على مقر دائم لها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة