Wednesday 07/12/2011/2011 Issue 14314

 14314 الاربعاء 12 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نتنياهو يعلن بشكل مفاجئ تقديم الانتخابات لرئاسة حزب الليكود

رجوع

 

القدس - من بلال أبو دقة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي ورئيس حزب الليكود «بنيامين نتنياهو» عن تقديم موعد الانتخابات لرئاسة الحزب.. وقد جاء هذا الإعلان بشكل مفاجئ في أوساط الحزب وحدد موعداً لهذه الانتخابات في 31 من شهر يناير/كانون ثاني القادم.

وأجرى نتنياهو اتصالات هاتفية مع وزراء حزب الليكود وأبلغهم عن قراره بتقديم موعد الانتخابات لرئاسة الحزب، حيث سيتم طرح هذا الأمر أمام اجتماع كتلة الليكود في الكنيست الإسرائيلي..

وبحسب أوساط في الحزب هذه الخطوة التي جاءت مفاجئة لأعضاء حزب الليكود ينظر إليها في بعض الأوساط بأنها خطوة سياسية، ومحاولة من نتنياهو حصد المكاسب التي حققها نتيجة لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس وإطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، في الوقت الذي يرى المعارضون له داخل الحزب بأنها خطوة ستنتهي بالفشل وتلحق الضرر الكبير في حزب الليكود، خاصة أن المنافس الأبرز لنتنياهو نائبه الأول في الحكومة سيلفان شالوم أعلن أن هذا القرار غير قانوني وأنه سيتوجه للقضاء لوقف هذا القرار.

يُشار إلى أن الانتخابات لرئاسة الأحزاب الإسرائيلية تجري في العادة قبل الانتخابات العامة الإسرائيلية بوقت قصير، ولكن نتنياهو اتخذ هذا القرار في محاولة منه -حسب بعض المقربين- لاستثمار ما حققه من شعبية داخلية وفي أوساط الإسرائيليين بعد إتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، التي أفضت لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليط.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة