Wednesday 07/12/2011/2011 Issue 14314

 14314 الاربعاء 12 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تطوير خدمات غرفة الأحساء بمنفذ البطحاء

رجوع

 

الأحساء - الجزيرة

زار أمين عام غرفة الأحساء عبد الله النشوان وعدد من مسئولي الغرفة مؤخرًا منفذ البطحاء الحدودي مع دولة الإمارات، بهدف تطوير مبنى وخدمات الغرفة بالمنفذ استنادًا إلى ما يتوافر في المنطقة من مقومات اقتصادية، حيث تعد من أكبر المنافذ والمعابر البرية في المملكة.

وخلال الزيارة التقى الوفد بمدير عام جمرك منفذ البطحاء ضيف الله العتيبي الذي قدم شرحًا وافيًا عن المنطقة، مشيرًا لأبرز الخدمات التي يقدمها الجمرك لتسهيل كافة العمليات الجمركية. كما التقى وفد الغرفة برئيس مركز منفذ البطحاء ماجد بن عبد الله العريفي الذي أكَّد بدوره على أهمية المنفذ الذي يُعدُّ من أهم المنافذ الحدودية للمملكة ويربط بينها ودولة الإمارات العربية المتحدة ويخدم ألعابرين من حجاج ومعتمرين ومسافرين وتجار. كما يعدُّ من أكبر المنافذ البرية على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون من حيث عدد الشاحنات، حيث يبلغ عدد الشاحنات ألعابرة يوميًا أكثر من 4000 شاحنة. ويُعدُّ بوابة من بوابات المملكة السياحية والاقتصادية، مؤكدًا أن الدولة تقدم كافة الإمكانات التي تسهم في توفير الراحة وتسهيل الإجراءات للعاملين والمقيمين والعابرين التي تقدم من قبل الجهات الحكومية المختصة والقطاعات الخاصة المساهمة في هذه العملية.

وخلال الزيارة التقى الوفد بالمهندس ناجي بن صالح المري رئيس بلدية سلوى الذي أوضح خلال اللقاء أن البلدية وبتوجيه من أمين الأحساء عملت على إعداد خطط وبرامج تطويرية لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في مركز البطحاء والهجر التابعة لها، مؤكدًا بأن المركز سوف يشهد نقلة نوعية خلال المرحلة المقبلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة