Wednesday 07/12/2011/2011 Issue 14314

 14314 الاربعاء 12 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

120 مشاركا يستعرضون مشاريعهم على هامش الملتقى
بحث خيارات توسع وتطوير منشآت شباب الأعمال بالشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ ظافر الدوسري :

يستعرض خبراء ومختصون دوليون العوائق والتحديات في عالم المال والأعمال، ووسائل تطوير ونمو منشآت شباب الأعمال، وذلك خلال مشاركتهم في فعاليات ملتقى شباب وشابات الأعمال الذي تنظمه غرفة الشرقية الأحد المقبل 11 ديسمبر 2011 بالشراكة مع شركة معارض الظهران الدولية وذلك بمقر الشركة الواقع على طريق الدمام الخبر الساحلي بحي الراكة.

وأوضح أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل أن نخبة من المتحدثين يقدمون خلاصة تجاربهم الميدانية والعلمية لشباب وشابات الأعمال أثناء حلقات النقاش والجلسات العملية التي تعقد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية.

وبيَّن الوابل أن الملتقى الذي يحظى بمشاركة كبيرة من قبل شباب وشابات أعمال المنطقة وزخم اقتصادي سيناقش الفرص الاستثمارية وخيارات التوسع لمنشآت الشباب وأيضًا وسائل التطوير والنمو وأيضًا دور رأس المال في عملية النمو لتلك المنشآت لافتًا إلى أن البرنامج العلمي تم صياغته بعناية فائقة ليتناسب مع طموح الشباب ويعكس فكرهم ويضع لهم خريطة طريق يواجهون بها التحديات الحالية والمستقبلية التي قد تواجههم أثناء نمو منشآتهم.

وأشار الوابل إلى المشاركة الكبيرة التي حظي بها المعرض المصاحب للملتقى، حيث بلغ عدد المشاركين 120 عأرض وعارضة وزعوا على أرض معارض الظهران الدولية بحي الراكة بالدمام.

من جهته قال عادل العومي مدير عام شركة معارض الظهران الدولية: إن الشراكة تصب في خدمة شباب وشابات الأعمال وما يقدمونه من إنجازات تخدم توجهات الوطن نحو الريادة والتميز في قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن الملتقى يحظى باهتمام كبير من قبل الوسط الاقتصادي والتجاري في المنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام، وجاءت مشاركة المعارض لتقدم خدمة لهذا القطاع الحيوي والمهم.

وأوضح العومي أن فريق العمل المشترك بين غرفة الشرقية والمعارض استطاعوا أن ينجزوا مهامهم على أكمل وجه، مشيرًا إلى اجتماعات شبه يومية يعقدها الفريق لرسم صورة تناسب الحدث في أرض الواقع.

وقال: إن تناغم أعضاء الفريق حقق ميزة انعكست على أداء عملهم، حيث إن توزيع المعارض وتقسيماته التي حققت انسيابيه تخدم أصحاب المعارض وزواره في الجانبين الرجالي والنسائي.

من جهة أخرى ناقش برنامج ديوانية شابات الأعمال أحد برامج مجلس شابات الأعمال بغرفة الشرقية مؤخرًا تفاصيل الملتقى، حيث خصص اللقاء للحديث حول توضيح أهداف الملتقى ومحاوره للمشاركات وأيضًا إعلان البرنامج العلمي وكيفية المشاركة في جلساته.

وحظيت الديوانية بمشاركة مميزة من فئات مختلفة من المجتمع وخصوصًا طالبات الجامعات والباحثات عن تطوير معلوماتهن ومشاريعهن ليستفدن من تجاربهم وإسهاماتهم في تطوير القطاعات المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة