Wednesday 07/12/2011/2011 Issue 14314

 14314 الاربعاء 12 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بحث توطين التقنينات الحديثة بقطاعي المياه والصرف الصحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس

تستعرض شركة المياه الوطنية التطورات والفرص الاستثمارية في قطاعي المياه والصرف الصحي بهدف نقل الخبرات الدولية وتوطينها في المملكة، وذلك خلال منتدى فرص الاستثمار في قطاعي المياه والصرف الصحي الذي تنظمه الشركة في جدة.

وأوضحت الشركة أن المنتدى؛ يأتي تجسيدًا لمبدأ الشراكة المحلية والدولية لنقل الخبرة وتوطينها والمساهمة في تعزيز مسيرة البناء والتطوير، والاطلاع على الاتجاهات العالمية الحديثة في صناعة المياه والمعالجة البيئية، التي تحدد الخطوات المستقبلية في صناعة وإدارة الطلب على المياه محليًا وعالميًا. وبيّنت «المياه الوطنية» أن المنتدى سيضم عددًا من المتحدثين العالميين المتخصصين في قطاع المياه والصرف الصحي، حيث سيناقش توطين الخبرات والتجارب في قطاعي المياه والصرف الصحي، إضافة إلى إستراتيجيات تخصيص القطاع.

وسيسلّط المنتدى الضوء على تقييم الإستراتيجيات طويلة المدى للشركة من خلال الكلمة الافتتاحية التي سيلقيها الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي بن أحمد المسلّم، فيما سيتم استعراض نظرة شركة المياه الوطنية لإستراتيجيات التطوير عبر ورقة عمل سيقدمها المهندس منتظر متوكل مهلهل، المدير التنفيذي للتخطيط الإستراتيجي وقياس الأداء بالشركة.

كما خصص المنتدى حوارًا مفتوحًا سيشرح فيه محمد إبراهيم شيرازي، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال، بشركة المياه الوطنية قيم التطوير كإستراتيجية لدعم الكفاءة وتقليل التكاليف في قطاع الصرف الصحي في المملكة، كما سيشارك في حلقة الحوار كل من ماريو سلامة رئيس مشاريع التصدير المالي في مجموعة (HSBC) في المملكة وجونثون بولانس، رئيس البنى التحتية من شركة (KPMG).

فيما يستعرض سعود رفقي، مدير أعلى دعم التخصيص بشركة المياه الوطنية، فرص الاستثمار في المدن المستهدفة بالتخصيص وبرامج الاستثمار الأمثل لرأس المال. وسيجمع منتدى شركة المياه الوطنية العديد من المقاولين والمشغلين في حوار متبادل سيكون عنوانه تقييم الفرص في قطاع المياه والصرف الصحي في المملكة وسيتحدث فيه كل من غسان عجة، مدير عام مجموعة (BESIX)، وأنطوان أقيرا، مدير إدارة الأصول في شركة فيوليا الفرنسية.

كما سيناقش المنتدى الاستدامة وتوفير الطاقة في معالجة مياه الصرف الصحي وسيسلّط الضوء عليها الدكتور محمد محمود خضر القاضي، المستشار الفني للرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، فيما يتحدث عماد فغالي، المدير الإقليمي للتقنية من مجموعة (CH2M) العليان عن مشروع تجفيف بحيرة الصرف الصحي في مدينة جدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة