Wednesday 07/12/2011/2011 Issue 14314

 14314 الاربعاء 12 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

نقلة تعزز مكانة الجامعة الواعدة
د. صالح بن علي القحطاني*

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تأسست جامعة الخرج بموجب المرسوم الملكي رقم 7305 / م ب بتاريخ 3/9/1430هـ بتحويل فرع جامعة الملك سعود بالخرج إلى جامعة مستقلة باسم جامعة الخرج, وتضم جميع الكليات في السيح والدلم ووادي الدواسر وحوطة بني تميم والأفلاج والحريق والسليل ،وعلى الرغم منحداثة نشأة الجامعة فإن خطواتها نحو التميز حثيثة، وترقى طموحاتها إلى أخذ مكانة متقدمة بين نظيراتها من الجامعات السعودية الناشئة.

وبالفعل لم يمر على نشأتها ما يقارب عامين فقط حتى حباها الله سبحانه وتعالي بالقرار السامي الكريم القاضي بتغيير اسم جامعة الخرج إلى (جامعة سلمان بن عبدالعزيز)، ويعد ذلك تكريماً لجامعة الخرج ولكل منسوبيها لاقتران اسم الجامعة باسم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - والذي كان ولا يزال خير معين في إرساء دعائم النهضة العلمية في هذا الوطن المعطاء.

وكان لهذا القرار عظيم الأثر في نفوس منسوبي الجامعة حيث ظهر في الآفاق نوع جديد من المسئولية التي تتطلب مضاعفة الجهود في كافة الجوانب الأكاديمية وغير الأكاديمية للارتقاء بالجامعة ووضعها في موضع مرموق بين الجامعات السعودية والعالمية.

ولا ننسي في هذا المقام مساندة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج الدائمة لجامعة سلمان بن عبد العزيز بتوفير كل السبل وتذليل كافة العقبات لتطوير الجامعة من جميع الجوانب ، وكذلك مبادرته الصادقة ورغبته الملحة في أن تحمل الجامعة اسم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

وختاماً نتقدم بخالص الشكر والتقدير للأب القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، الذي لم يبخل يوماً عن كافة جوانب رقي وتطوير الهيئات والمؤسسات التعليمية بالمملكة وخاصة الجامعات لما لها من أهمية في بلورة وتخريج شبابا متميزين علميا وأخلاقياً - حفظه الله - وأيده دائماً بنصره وتوفيقه.

* وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة