Wednesday 07/12/2011/2011 Issue 14314

 14314 الاربعاء 12 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

حضور سلمان في كل تفاصيل ملف الجامعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في الأمس القريب صدرت موافقة المقام السامي الكريم بتغيير اسم جامعة الخرج إلى (جامعة سلمان بن عبد العزيز). وإن هذه التسمية امتداد لتوجهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز المباركة في النهضة بمؤسسات التعليم العالي، والارتقاء بالمعرفة عموماً. وتقدير للرموز الداعمين للعلم وأهله, فقد كان الأمير سلمان بن عبد العزيز حاضراً في جميع تفاصيل ملف الجامعة من قبل قيامها بمساعدة ابنه المخلص والبار صاحب السمو الملكي عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود الذي لم يدخر جهداً في المساندة والعمل الدؤوب للرفع من شأن هذه الجامعة وجعلها حقيقة على أرض الواقع.

الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود له باع طويل في خدمة منطقة الرياض واسمه سيكون دافعاً لنا وحافزاً للعمل الصادق والاجتهاد الدائم لكي نعكس معاني هذا الاسم الكبير وهو دعم من صاحب السمو لأبنائه. اسم الأمير سلمان ثقيل في ميزان العلم والمعرفة ورمز شامخ في ميدان التعليم فإنجازاته الإيجابية يشار إليها بالبنان وسوف يخلد اسمه في التاريخ وسجل الزمان لا يُخلد إلا أمثال سموه.

ومن هنا فإن مسؤوليتنا كإدارة عليا في الجامعة أصبحت مضاعفة لمواكبة تطلعات حامل اسمها ونحن متفائلون وسيشهد بذلك التاريخ أن الجامعة ستفي بوعدها والارتقاء بمستواها العلمي و البحثي والإداري والعمل على إعداد أجيال من الكوادر البشرية المؤهلة ولا نستطيع أن نسرد ما تم إنجازه في هذه المساحة الضيقة إلا أننا نقول إن حجم المنجز في سجل الجامعة يفوق الزمن وسوف نوفي لسموه كما أوفى لنا.

أنشأت جامعة سلمان بن عبد العزيز عدداً من الكليات يصل عددها إلى أكثر من 20 كلية في خمس محافظات من محافظات منطقة الرياض هى: الخرج حوطة بني تميم والأفلاج والسليل ووادي الدواسر، وبدأت الجامعة ممثلة في معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي من تاريخ إنشائها وموجب الأمر السامي الكريم رقم 7305/م ب بتاريخ 3/9/1430هـ تمشي بخطى ثابتة نحو البحث عن التميز والعالمية ففي خلال فترة وجيزة، تم إنشاء ثلاث وكالات وعدد من العمادات والمعاهد والمراكز والإدارات والوحدات بالجامعة كذلك تم إنشاء عدد من الكراسي البحثية وعقدت عشرات الدوارات والندوات، ووقع العديد من الاتفاقيات التعليمية مع أرقى الجامعات كجامعة كاليفورنيا وجامعة تكسس أوستن وكذلك وقع اتفاقية تعاونية تعليمية للدراسات العليا مع جامعة الملك سعود تخدم بنات جامعة سلمان بن عبد العزيز كذلك تأسست أنظمة الجودة والاعتماد الأكاديمي. إن الحراك الأكاديمي في جامعة سلمان بن عبد العزيز شاهد جديد على ثورة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.

أ.د. عوض بن خزيم آل سرور الأسمري - وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة