Wednesday 07/12/2011/2011 Issue 14314

 14314 الاربعاء 12 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بدء اختبارات القدرات العامة «للبنين» غداً الخميس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

يبدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي يوم غد الخميس الفترة الأولى من اختبار القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة.

وأوضح مُدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد أنّ تسجيل الطلاب المتأخرين متاحاً حتّى ما قبل الاختبار بأربع وعشرين ساعة، حيث يُتيح المركز للطلاب خدمة التسجيل على قائمة الانتظار في حال لم يجد مقاعد شاغرة في مقر الاختبار مشيراً إلى أنه سيتم إبلاغ الطالب في حال تأكيد حجز الاختبار بإرسال رسالة نصيّة على الجوال المسجل في ملف الطالب.

وبين أنه لن يُسمح إطلاقاً بدخول أي طالب غير مسجل مؤكداً أهميّة حضور الطالب في المكان والموعد الذي سجّل به على أن يصحب معه أصل الهويّة الوطنيّة أو الإقامة لغير السعوديين. وأشار إلى أن الاختبارات تستمر حتى الخميس 20-1-1433هـ، وذلك من خلال 84 مقراً على مستوى المملكة.

يُذكر أنّ مدة الاختبار ساعتان ونصف الساعة ويُقدّم باللغة العربية ويقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب في جزأين أحدهما لفظي والآخر كمي، علماً أن المركز يُقدّم دعمه للمتقدمين من خلال مركز المكالمات على الرقم 4909090-01 من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة التاسعة مساءً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة