Thursday 08/12/2011/2011 Issue 14315

 14315 الخميس 13 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نظمها المركز الوطني للدراسات والتطوير الاجتماعي خلال العام 1432ه
أكثر من (3400) موظف وموظفة التحقوا بالبرامج التدريبية بالشؤون الاجتماعية

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش

نفذ المركز الوطني للدراسات والتطوير الاجتماعي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية خلال العام 1432هـ عددا من البرامج التدريبية. وهذه البرامج موجهة للأخصائيين الاجتماعين والنفسيين والمراقبين والمشرفين الاجتماعيين الذين يعملون في قطاعات الوزارة المختلفة والإدارات العامة والفروع ومكاتب الشؤون الاجتماعية ومكاتب الإشراف الاجتماعي النسائي.

وقد بلغ إجمالي عدد البرامج المنفذة (128) برنامجا تدريبيا، منها (26) برنامجا تدريبيا وورشة عمل مخصصة للعاملين في مجال الأيتام، و(9) برامج تدريبية مخصصة للعاملين في مجال رعاية الأحداث، و(6) برامج تدريبية للعاملين في مجال الأمن والسلامة، وكذلك العديد من البرامج التدريبية المتنوعة في مجال رعاية المعوقين، ورعاية المسنين، والضمان الاجتماعي، والإشراف الاجتماعي.

وقد نفذ منها (33) برنامجا في منطقة الرياض، و(29) برنامجا في المنطقة الشرقية، و(22) برنامجا في منطقة مكة المكرمة، و(11) برنامجا في منطقة المدينة المنورة، و(15) برنامجا في منطقة القصيم، و(18) برنامجا في منطقة عسير. وقد استفاد منها من مختلف مناطق المملكة (3492) متدرب ومتدربة، منهم (2453) من الرجال، و(1039) من النساء.

وغطت البرامج التدريبية (الرعاية الاجتماعية للأيام والمعاقين والأحداث والمسنين- الحماية الاجتماعية- العمل الاجتماعي التطوعي والخيري-التنمية والخدمة الاجتماعية- الضمان الاجتماعي- الإرشاد الاجتماعي والنفسي - الإشراف الاجتماعي- التعامل الأمثل مع المستفيدين من المؤسسات الاجتماعية- المراقبة الاجتماعية- إدارة الاجتماعات- إدارة المؤسسات الاجتماعية وتخطيط برامجها- التعامل الأمثل مع نزلاء المؤسسات الاجتماعية- تنمية مهارات الحاضنات في التعامل مع المقيمين داخل دور الحضانة).

صرح بذلك مدير عام المركز الأستاذ عبدالعزيز بن حمدي الجهني والذي قال: بأن المركز يسعى إلى إيجاد البرامج التدريبية التخصصية في مجال خدمات الوزارة والمجالات التي لها علاقة بالشأن الاجتماعي بهدف إكساب العاملين المعارف والقدرات المهنية التي تمكنهم من التعامل مع الفئات التي تقدم لهم مختلف سبل الرعاية الاجتماعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة