Thursday 08/12/2011/2011 Issue 14315

 14315 الخميس 13 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سموه يكرم عددا من الشخصيات التي ساهمت بدور فاعل في الجامعة
الأمير سلمان يفتتح المرحلة الأولى للمدينة الجامعية في الخرج ويضع حجر الأساس لعدد من المباني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الخرج - سليمان الظفيري - واس

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس بزيارة لجامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة الخرج افتتح خلالها المرحلة الأولى للمدينة الجامعية ووضع حجر الأساس لمبنى إدارة الجامعة والعمادات المساندة.

ولدى وصول سموه مقر المدينة الجامعية كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج ومعالي وزير التعليم العالي بالنيابة الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ومعالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي ومعالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف ووكلاء الجامعة.

وفور وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المرحلة الأولى للمدينة الجامعية، ثم قام سموه بوضع حجر الأساس لمبنى إدارة الجامعة والعمادات المساندة.

ثم استمع سموه لشرح عن مشروعات المدينة الجامعية من خلال مجسم المشروع, قدّمه الدكتور المشرف على إدارة المشاريع بالجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السنيدي الذي أوضح أن المشروع يحتوي على المباني المساندة وتشمل المسجد والمطعم وصالة متعددة الأغراض، وستة مبان أكاديمية تضم كلية الهندسة، والعلوم الطبية التطبيقية، والمجتمع، والعلوم, بالإضافة إلى سكن أعضاء هيئة التدريس بواقع 282 وحدة سكنية، وسكن للطلاب يستوعب 1500 طالب، ومحطة تحويل كهرباء تغذي المدينة الجامعية ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي خاصة بالجامعة.

كما استمع سموه خلال الجولة في المعرض المصاحب لمعلومات حول الوكالات والعمادات والكليات، وإحصائيات أعضاء هيئة التدريس والمبتعثين والموظفين، وتقنية المعلومات والربط الإلكتروني وكراسي البحث العلمي التي أطلقتها الجامعة. بعد ذلك شهد سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع مراسم توقيع اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وجامعة سلمان بن عبدالعزيز، ممثلةً بمعهد البحوث والخدمات الاستشارية لتنمية وتطوير الأنشطة السياحية واستكشاف الآثار وتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في الخدمات السياحية، وقد وقع هذه الاتفاقية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومعالي مدير الجامعة.

عقب ذلك تشرف أعضاء مجلس إدارة الجامعة بالسلام على سموه.

ثم اتجه سمو وزير الدفاع إلى كلية الصيدلة وزار المختبرات المتطورة فيها، واستمع سموه لشرح من عميدها الدكتور صالح القسومي حول الأبحاث والمختبر المركزي, موضحاً أنها تتألف من سبعة مختبرات مثل مختبر الرنين النووي المغناطيسي، ومختبر التحاليل الكروماتوغرافيه، ومختبر التحاليل الطيفية، ومختبر التحاليل الحيوية والأدوية والسموم وغيرها.

عقب ذلك دوّن سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمةً في سجل الزيارات أعرب فيها عن سروره وإعجابه بهذا الصرح التعليمي وما تحقق له من إنجازات خلال عامين وقال سموه:» أستشعر مستقبلاً مشرقاً للجامعة ومرتبةً عاليةً لها تنافس من خلالها أخواتها الجامعات الأخرى في بلادنا ويطيب لي أن أشكر معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي وزملاءه في إدارة الجامعة على ما لقيته من حفاوة وترحاب «, متمنياً لمنسوبي الجامعة مستقبلاً واعداً بإذن الله.

ثم تشرف طلاب كلية الصيدلة بالسلام على سموه والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة. إثر ذلك شرّف سمو وزير الدفاع الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة والذي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن العاصمي كلمةً رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز, مشيداً بجهود سموه في خدمة التعليم وقال: « إن هذه التسمية قد عبرت بوضوح وجلاء عن رسالة تقدير وحب من قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وأمد في عمره لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز».

وتطرق معاليه إلى دور الجامعة في خدمة المجتمع ومجال تخصصاتها العلمية.

ثم شاهد الضيوف فيلماً وثائقياً يتحدث عن نشأة الجامعة والمراحل التي مرّت بها وأبرز النشاطات التي قامت بها.

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج كلمةً رحّب فيها بسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز, منوهاً بجهود سموه في دعم الجامعة وأنشطتها الذي كان له الأثر في بلوغها لمستويات علمية متقدمة تسهم بإذن الله في خدمة الوطن.

وأشار سموه إلى ما قدّمه سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لمحافظة الخرج خلال الفترة الماضية إبان إمارته لمنطقة الرياض مما أسهم في رقيها وتطورها، متمنياً لسموه التوفيق والسداد في مهامه الجديدة.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمةً أعرب فيها عن سعادته بزيارته للجامعة ولقائه بمنسوبيها. وقال سموه « إن هذه الجامعة وما تعنيه لهذه المحافظة ومحافظات أخرى هي خدمة مواطنيها وشبابها حتى تكون أقرب لهم من الذهاب لمدينة أخرى كالرياض مثلاً «.

وأضاف سموه: (إنه عندما عرض موضوع إنشاء هذه الجامعة على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وتشرفت بأن تحمل اسمي الغرض منها خدمة وطنا ومواطنينا) منوهاً سموه بالكوادر السعودية المؤهلة التي تعمل فيها من أساتذة ومختصين وبالمستويات العلمية المتقدمة. وأشاد سموه بالتقدم العلمي الذي تعيشه بلادنا في كل المجالات بفضل الاستقرار والأمن واللحمة الوطنية بين القيادة والمواطنين مشيراً إلى أن عدد الجامعات الحكومية بلغت 24 فيما بلغت الجامعات الأهلية 8 متمنياً سموه للجميع التوفيق والنجاح.

بعد ذلك كرم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز عدداً من الشخصيات التي ساهمت بدور فاعل في الجامعة حيث كرم سموه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وورثة صاحب السمو الأمير سعود الكبير تسلمها بالنيابة صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود الكبير وصاحب السمو الأمير خالد بن سعود الكبير. كما كرم سموه ورثة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وتسلمها بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز. كما كرم سموه عددا من الداعمين. وفي ختام الحفل تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير سعود بن سلمان بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالاله بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة