Thursday 08/12/2011/2011 Issue 14315

 14315 الخميس 13 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الثقافة والإعلام يستقبل نائب وزير الإعلام الصيني والسفير اللبناني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- واس

استقبل معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أمس بمكتبه بالوزارة معالي نائب وزير الإعلام الصيني يانغ تشي جين والوفد الثقافي المرافق له، بحضور معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر ووكيل الوزارة المساعد للعلاقات الثقافية الدولية صالح المغيليث وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي تشينغ وين. وجرى خلال المقابلة بحث الموضوعات الثقافية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ورحب معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بداية اللقاء بمعالي نائب وزير الإعلام الصيني يانغ تشي جين والوفد الثقافي المرافق له، مشيداً بتاريخ جمهورية الصين الشعبية الثقافي العريق، مسترعياً الانتباه إلى أن الصين تحظى بتقدير كبير على مختلف الأصعدة سياسياً واقتصادياً وثقافياً.

وقال معاليه: إن المملكة العربية السعودية تحظى بتاريخ مجيد من الثقافة المشرفة وأن ثقافتنا وثقافتكم تجتمع في الاهتمام بالإنسان وحقوقه والأسرة وواجباتها مشيراً إلى أن وزارة الثقافة والإعلام في المملكة تتطلع إلى تعاون ثقافي مشترك مع وزارة الإعلام الصينية وبناء جسر ثقافي بين البلدين إلى جانب الجسور السياسية والاقتصادية الحالية.

من جانبه شكر معالي نائب وزير الإعلام الصيني يانغ تشي جين معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيداً بتاريخ المملكة الثقافي المشرف وجهودها الثقافية الواسعة.

وقدم معاليه شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على استضافة جمهورية الصين الشعبية في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة لعام 2013 م، واعداً بأن تخرج جمهورية الصين الشعبية المظهر المشرف الذي يليق بمهرجان كمهرجان الجنادرية .

وقد قدمت الدعوة لمعالي معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة لزيارة جمهورية الصين الشعبية للوقوف على ما تزخر به الجمهورية من ثقافة عالية.

كما قام نائب وزير الإعلام الصيني والوفد المرافق له بجولة في مبنى التلفزيون السعودي. عقب ذلك أقام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة حفل غداء تكريما لنائب وزير الإعلام الصيني والوفد المرافق له، حضره معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر ووكلاء الوزارة.

من جهة أخرى استقبل د. خوجة أمس بمكتب معاليه في الوزارة سفير جمهورية لبنان لدى المملكة اللواء مروان زين بحضور معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر. وتم خلال المقابلة بحث عدد من الموضوعات في المجالات الثقافية والإعلامية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة