Saturday 10/12/2011/2011 Issue 14317

 14317 السبت 15 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أولياء أمور الطالبات يطالبون بإيجاد مقر لاختبارات القدرات في البجادية

رجوع

 

البجادية - هندي النخيش

أبدى عدد من أولياء أمور طالبات الصف الثالث ثانوي في البجادية، والمراكز والقرى التابعة لها، تذمرًا جراء تكبدهم عناء السفر ومخاطر الطريق من مدنهم وقراهم إلى الدوادمي بمسافة لا تقل عن 150كم ذهابًا وإيابًا، وعن أبعد مركز تابع للبجادية بمسافة لا تقل عن 250كم ذهابًا وإيابًا للدوادمي، حيث مقر اختبار القدرات، متسائلين عن سبب عدم تفعيل دور مكتب التربية والتعليم للبنات وإمكانية إقامة الاختبارات في مدنهم وقراهم.

عدد من المواطنين من أولياء أمور الطالبات تحدثوا لـ(الجزيرة) إذ عبّر محمد العتيبي عن استيائه من عدم إيجاد مقار في البجادية لتخفيف الضغط على مدارس الدوادمي، خاصة أن البجادية يتبع لها أكثر من 65 مركزًا وقرية.

كما طالب إبراهيم النفيعي بالتدخل، خصوصًا أن هناك اختبارًا تحصيليًا ينتظر الطالبات سيُحدد موعده لاحقًا.

ولم يختلف تراحيب النخيش، مع سابقيه في شرح المعاناة التي يجدونها في السفر إلى الدوادمي، موضحًا أن أولياء الأمور يعانون من بعد المسافة وطول الانتظار الذي يمتد وقت الاختبار من بعد الظهر حتى الساعة العاشرة ليلاً.

كما أضاف ناصر النفيعي، من مركز المصلوم تذمره من عدم وجود مقر اختبار للقدرات. أما طلال الصفياني من مركز حفنة الدهينة التي تبعد عن البجادية 90كم ذهابًا وإيابًا، فقال: من المفترض أن تسهم الرسوم المدفوعة للاختبارات على الأقل في بناء مقار للاختبارات في كل مدينة وقرية، بدلاً من تعرض بناتنا لمخاطر الطريق ومشقة السفر التي لا تخفى الجميع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة