Sunday 11/12/2011/2011 Issue 14318

 14318 الأحد 16 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إحدى شركات مجموعة الاتصالات السعودية
«VIVA» تتجه لإدراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية

رجوع

 

الجزيرة - سعود الهذلي

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية عزمها البدء بإجراءات إدراج أسهم شركة الاتصالات الكويتية (VIVA) إحدى الشركات التابعة للمجموعة للتداول في سوق الكويت للأوراق المالية, وهذا الإدراج يأتي تنفيذاً لبنود المرسوم الأميري رقم 187/2007م ، وامتثالا لقانون وقرارات هيئة سوق المال الكويتية، حيث سيتمكن المساهمون من خلال هذا الإدراج من تداول أسهمهم عبر سوق الكويت للأوراق المالية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش إبرام اتفاقية في مقر شركة الاتصالات الكويتية VIVA مع شركة الوطني للاستثمار لإدارة هذ الإدراج، مبينا أن VIVA تسعى جاهدة لتلبية كافة احتياجات العملاء باستمرار وتوفير وسائل مبتكرة للعملاء مواصلة النجاح الذي حققته الوحدة العاملة في الكويت, حيث تمكنت وخلال فترة قياسية من الاستحواذ على ما يقارب مليون مشترك، وحصة سوقية تقارب نسبة 20% من سوق الاتصالات الكويتية هذا إضافة إلى المحافظة على أفضليتها بين المنافسين في الكويت.

وقع الاتفاقية من جانب الاتصالات الكويتية رئيسها التنفيذي سلمان بن عبدالعزيز البدران ومن جانب شركة الوطني للاستثمار NBK Capital الرئيس التنفيذي صلاح الفليج, وبعد التوقيع قال البدران، إن عملية الإدراج تعد خطوة مهمة وإستراتيجية في مرحلة تطور الشركة التي بدأت بنجاح أكبر اكتتاب عام أولي في الكويت بعدد مكتتبين بلغ 916 ألف مكتتب والذي بلغت فيه نسبة التغطية 3,4 مرة، مع امتلاك المواطنين الكويتيين نسبة 50% من رأسمال الشركة». مؤكدا على «حرص إدارة الشركة على الالتزام بكافة المتطلبات والمعايير المهنية اللازمة لإتمام عملية الإدراج بما يكسب الشركة ثقة مختلف شرائح مساهمي الشركة وخاصة فئة صغار المساهمين.

هذا ويأتي تعاقد الشركة مع شركة الوطني للاستثمار (NBK Capital) من أجل إجراء عملية التقييم والإشراف على إدارة عملية الإدراج من خلال فريق متخصص من خبراء الاستثمار والإدراج. وتعد NBK Capital إحدى المؤسسات المالية العريقة التي تتفهم وبشكل احترافي طبيعة بيئة الأعمال والتشريعات في منطقة الشرق الأوسط، والكويت بشكل خاص، كما تستفيد من العلاقة المباشرة مع بنك الكويت الوطني، أكبر البنوك الكويتية والأعلى تصنيفاً بين البنوك العربية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة