Sunday 11/12/2011/2011 Issue 14318

 14318 الأحد 16 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمشاركة جهات حكومية وأهلية وخيرية وتحت مسمى «حياتي جميلة بلا سموم»
مدير جامعة المجمعة يفتتح اليوم الأحد معرض مكافحة التدخين والتوعية بأضرار المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجمعة – فهد الفهد

يفتتح معالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الأحد معرض مكافحة التدخين والتوعية بأضرار المخدرات تحت مسمى (حياتي جميلة بلا سموم ) وذلك في القاعة الرئيسية في المدينة الجامعية بالمجمعة , وتستمر فعاليات المعرض لمدة ثلاثة أيام وتشارك فيه عدة جهات حكومية وأهلية وجمعيات خيرية. وسيقام حفل خطابي بهذه المناسبة يشتمل على القرآن الكريم وكلمات ترحيبة وعرض مرئي وتدشين اللائحة التنفيذية لمكافحة التدخين داخل الجامعة.

أوضح ذلك» للجزيرة « عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور فيصل بن عبدالله الحمود، وقال: إن المعرض يأتي ضمن خطة أنشطة العمادة للعام الجامعي الحالي وتحقيق أحد أهم أهداف الجامعة بتقديم خدمات متنوعة للمجتمع توعوية وتثقيفية. وذلك بمتابعة من معالي مدير الجامعة تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري الرامية إلى استكمال الإجراءات التنفيذية اللازمة لتكون الجامعات السعودية بيئة خالية من التدخين اعتباراً من يوم السبت 1 /1 /1433هـ وتأكيد معاليه على تنوع برامج ومشروعات الجامعات السعودية الخاصة بالتوعية بأضرار التدخين على الصحة والمجتمع .

وأشار الحمود إلى أن هذا المعرض يأتي أيضاً ضمن تفعيل الاتفاقية التي سبق لجامعة المجمعة توقيعها مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وترجمة هذه المذكرة إلى مشاريع مشتركة تساهم في التوعية بهذه السموم مع التركيز على المناطق التي تخدمها الجامعة. وأضاف أن المعرض سيشهد عددا من الفعاليات والبرامج الترفيهية والمسابقات والمحاضرات والندوات مع تقديم هدايا للزوار كما سيتم تنظيم رحلات طلابية من جميع مدارس المحافظات القريبة لزيارة المعرض مع مشاركة فرقة فرح للأطفال في الفترة المسائية وستكون هناك سحوبات على جوائز قيمة في المعرض، وسيكون المعرض مفتوحاً أمام الزوار يومياً من الساعة 9-1 ظهراً ومن 4-7 مساءً لمدة ثلاثة أيام طيلة فعاليات المعرض.

وقدم الحمود شكره للجهات الداعمة وهي الشركة السعودية للتسويق والتجارة (سوماتكو) وشركة بنيان القابضة وشركة توكيلات الجردان الدولية ومؤسسة دعائم الطب للتجارة والمركز السعودي البريطاني كما شكر الجهات الراعية وهي جريدة الجزيرة الرعاية الصحفية وصحيفة سبق الرعاية الإلكترونية وقناة الثقافية الراعي الفضائي وأشاد بتفاعل وتجاوب المشاركين في المعرض وهم المديرية العامة لمكافحة المخدرات والجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمركز الوطني لأبحاث الشباب وكلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة وكلية الطب بالجامعة وكلية طب الأسنان وإدارة التربية والتعليم بالمجمعة وإدارة الرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي. وفي ختام تصريحه وجه الدكتور الحمود الدعوة للجميع لحضور حفل الافتتاح ومتابعة فعاليات المعرض .

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة