Sunday 11/12/2011/2011 Issue 14318

 14318 الأحد 16 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تدشين أجهزة الخدمة الإلكترونية بقطاعي الجوازات والأحوال المدنية

رجوع

 

الجزيرة - واس

دشنت وزارة الداخلية ممثلة في مركز المعلومات الوطني أجهزة الخدمة الإلكترونية الذاتية للتسجيل والتفعيل لمستخدمي بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية، في إطار تسهيل الوصول واستخدام الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية، ورغبة من قطاعي الجوازات والأحوال المدنية في خدمة المراجعين بأحدث التقنيات.

وتم توفير هذه الأجهزة في كل من (جوازات الرياض - أحوال حي الوشم، وكالة الأحوال المدنية في حي المروج بمدينة الرياض - جوازات مدينة جدة - أحوال مدينة جدة فرع الأندلس)، في حين يقوم مركز المعلومات الوطني حالياً بالتعاون مع كل من المديرية العامة للجوازات ووكالة الأحوال المدنية بعمل خطة لتوزيع أجهزة الخدمة الذاتية في جميع أنحاء المملكة وكذلك الأسواق التجارية. وتتيح خدمة بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية للمواطن والمقيم سرعة تنفيذ مختلف العمليات الخاصة بقطاعات وزارة الداخلية إلكترونياً خلال دقائق معدودة دون الحضور بشكل شخصي، ومن هذه الخدمات إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي لأحد مكفوليه، وكذلك حجز موعد إلكتروني لدى الأحوال المدنية، كما يمكنهم الاطلاع على جميع المعلومات الخاصة بهم أو بتابعيهم ببطاقة سجل الأسرة والاطلاع كذلك على حالة سفرهم في حال مغادرتهم المملكة. كما تتيح معرفة حالة جواز السفر ومدة سريانه والاطلاع على بياناته التفصيلية، بالإضافة إلى استعراض بيانات المكفولين والعمالة الخاصة في الفترة الحالية والسابقة، وسجل المركبات ورخصة القيادة، والتي تعتبر مرحلة أولى تتبعها خدمات أخرى ستضاف تباعاً في المستقبل.

ويمكّن التسجيل في بوابة وزارة الداخلية وتفعيل الحساب عن طريق التحقق من الصفات الحيوية.

وفي حالة تفعيل تسجيل المواطن أو المقيم يعرض النظام رسالة تفيد المسجل بنجاح عملية التفعيل يليها قيام المسجل بزيارة بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية (http://www.moi.gov.sa) وتسجيل الدخول باستخدام البيانات المرسلة مسبقاً على الهاتف المتحرك للمواطن أو المقيم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة