Sunday 11/12/2011/2011 Issue 14318

 14318 الأحد 16 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مصر تواجه منافسة قوية في اليد من تونس والبحرين وقطر للاحتفاظ بالذهبية

رجوع

 

يسعى منتخب مصر لكرة اليد إلى الاحتفاظ بالميدالية الذهبية التي توج بها في الدورة العربية السابقة على أرضه عام 2007 وذلك عندما يخوض غمار منافسات النسخة الحالية في قطر. وتشارك في مسابقة كرة اليد للرجال 9 منتخبات وزعت على مجموعتين، ضمت الأولى قطر والسودان ومصر والمغرب، والثانية تونس والأردن والبحرين والسعودية وجيبوتي. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي، على ان يخوض الفائزان المباراة النهائية في 21 الجاري، في حين يتلقي الخاسران لتحديد صاحب الميدالية البرونزية. وتفتتح المنافسات اليوم الأحد بثلاث مباريات، فتلتقي قطر مع السودان في المجموعة الأولى، وتلعب تونس مع الأردن، والبحرين مع السعودية في الثانية.

وأحرز المنتخب المصري الذهبية في الدورة السابقة على حساب على نظيره الجزائر فيما كانت البرونزية من نصيب السعودي، علما بأن المسابقة أقيمت في حينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة بمشاركة سبعة منتخبات. ولن تكون المهمة سهلة بالنسبة إلى منتخبات المجموعة الأولى التي يغلب عليها الطابع الأفريقي باستثناء وجود صاحب الأرض الطامح إلى لعب دور بارز أمام جمهوره.

ويعد المنتخب التونسي مرشحا قويا لاحراز الذهب، خصوصا انه أحرز لقب بطولة افريقيا العام الماضي على حساب نظيره المصربي بالذات.

لكن المنتخب القطري، الذي سيخوض اليوم أسهل اختبار له في الدور الاول بمواجهة السودان، يطمح بقيادة المدرب السلوفيني بورت ناجيك إلى المنافسة على الميدالية الذهبية، خصوصا انه مستعد تماما للدورة، وخير دليل فوزه مرتين وديا على نظيره الاردني 29-19 و31-24 قبل انطلاق المنافسات. واختار ناجيك تشكيلة مؤلفة من محسن اليافعي ويوسف عبد الجبار وحمد مددي وفواز عبدالله وأمين محمد وايمن المكي وبدر الغامدي وباسل موسى وحمد الهاجري واحمد رجب والدير ميميفيتش وعبدالله حافظ ومحمد نصيب ومحفوظ حسين ومحمود عثمان. وسيكون المنتخب البحريني بإشراف المدرب الجزائري إبراهيم بودر من أقوى المرشحين للتأهل إلى نصف النهائي أيضا، وكان تغلب على نظيره المغربي 21-15 وديا قبل يومين.

مدير المنتخبات البحرينية إسماعيل باقر اعتبر ان «ترتيب مباريات البحرين مع السعودية ثم مع تونس والأردن سيجعل المهمة صعبة»، مضيفا «لكن لدي كامل الثقة بقدرة اللاعبين على اثبات إمكاناتهم، فهم معتادون على مثل هذه الأجواء ويملكون الخبرة الكافية». ولدى السيدات، تشارك 4 منتخبات هي قطر والأردن وتونس والجزائر، وتنطلق منافساتها اليوم أيضا بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

يذكر ان منافسات كرة اليد للسيدات تعود إلى الدورة العربية للمرة الأولى منذ عام 1999م.

برنامج الرجال: 11-12: تونس - الأردن

البحرين - السعودية

قطر - السودان

12-12:

جيبوتي - السعودية

تونس - البحرين

مصر - المغرب

13-12:

السودان - مصر

الأردن - البحرين

جيبوتي - تونس

15-12:

السعودية - تونس

الأردن - جيبوتي

قطر - المغرب

17-12:

المغرب - السودان

قطر - مصر

جيبوتي - البحرين

السعودية - الأردن

19-12: نصف النهائي

21-12: المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة