Sunday 11/12/2011/2011 Issue 14318

 14318 الأحد 16 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليوم الترجي والسد القطري في مواجهة حاسمة في اليابان

رجوع

 

تونس - فرح التومي

تتجه أنظار الشارع الرياضي التونسي بمختلف أطيافه صبيحة اليوم الأحد إلى ملعب طويوتا بمدينة ناغويا باليابان حيث يلاقي فريق الترجي الرياضي التونسي فريق السد القطري في إطار كأس العالم للأندية.

وكان المدرب نبيل معلول قد فضل التحول باكرا إلى اليابان حتى يوفر جوا من التعود والاستقرار للاعبيه الذين لا يعرفون الملاعب اليابانية. وبالفعل يمكن القول إن الترجيين يخوضون مباراتهم اليوم ضد السد القطري بكل ثقة في قدراتهم البدنية وإمكاناتهم الفنية. وكان معلول صرح ان السد القطري فريق ممتاز يملك خطا هجوميا قويا يشكل نقطة قوته الأساسية بوجود اللاعبين نيتنغ وكايتا وخلفان ونذير بلحاج، مضيفا ان الترجي سيسعى إلى استغلال كل الهفوات الدفاعية وسيعمل على التهديف مع التركيز على الدفاع باعتبار قوة هجوم القطريين..وكان معلول قد أكد لدى مغادرته تونس صحبة الترجي في اتجاه اليابان، ان المستوى الفني للسد القطري مرموق جدا ويفوق مستوى الترجي لاعتبارات عدة مشددا على ان الكرة الخليجية متقدمة جدا. والطريف ان لاعبي الترجي ولاعبي السد القطري التقوا على الأراضي السعودية.... اي انهم ادوا صلاة الجمعة في مسجد ناغويا الذي شيده احد السعوديين حيث تبادلوا الأحاديث المختلفة البعيدة عن الأجواء المشحونة لكرة القدم. وبالرغم من بعد المسافة بين تونس واليابان الا ان حوالي 1500 من محبي الترجي قد عزموا على مؤازرة فريقهم مهما كلفهم الثمن حيث تحولوا إلى اليابان مكتفين بفنادق بسيطة جدا للإقامة على ان يحضروا المباراة ويشجعوا لاعبي الترجي. ويذكر ان الفائز في هذه المقابلة- الحدث سيتمكن من الترشح إلى الدور النصف النهائي لكأس العالم للأندية ولاتالي ملاقاة فريق برشلونة... الذي وافق أحد مسؤوليه على مقترح قدمه مسؤول بالترجي حول تنظيم مقابلة ودية استعراضية بين برشلونة والترجي على ملعب رادس بتونس العاصمة. وقد تم الاتفاق على ان يتحول برشلونة بكافة عناصره الدولية خلال شهر يناير المقبل الى تونس لملاقاة الترجي.

كاشيوا - مونتيري

وفي ثاني مباريات ربع النهائي، يلتقي كاشيوا ريسول بطل اليابان مع مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف، بعد فوز الاول على اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا 2-صفر الخميس الماضي، بهدفي جونيا تاناكا وماساتو كودو. وعادل كاشيوا، الذي أحرز لقب الدوري المحلي في الجولة الأخيرة، أفضل نتيجة لفريق ياباني في المسابقة، منذ تغلب اوراوا ريد دياموندز على سيباهان الإيراني 3-1 عام 2007. اما مونتيري، فيخوض مشاركته الأولى في المسابقة، بعد ان احرز لقب البطولة القارية بخوضه 12 مباراة دون خسارة. ويعتمد «لوس رايادوس» على الدو دي نيغريس والتشيلي هومبرتو سوازو والأرجنتيني سيزار دلغادو من الناحية الهجومية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة