Sunday 11/12/2011/2011 Issue 14318

 14318 الأحد 16 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

جاء تعاقد الهلال مع اللاعب الدولي السابق سعد الحارثي ليحرك مياها راكدة كانت ستستمر في الركود لو كان من تعاقد معه غير الهلال، هذه حقيقة لا جدال فيها ولا أدل من ذلك أنه دخل الستة الشهور من نهاية عقده وانتهت من دون أن يخاطبه ناديه في مسألة العقد الجديد، ولذلك وجدها الحارثي فرصة لن تتكرر بالانتقال للهلال سواء أكانت جماهيرياً أو نفسياً وحتى استثمارياً (وهذا من حقه فنحن في عصر الاحتراف)، ولذلك لم يتردد في اغتنام هذه الفرصة لعله يعيد توهجه الذي اختفى في السنوات الأخيرة لأسباب عديدة، في الهلال سيجد البيئة المناسبة والمشجعة لنجومية أي لاعب لتقديم كل ما لديه من إمكانات ، وقد يلجم هذا الحارثي من هذا الانتقال كل من وصموه بالمتهالك ونعتوه بالمعطوب بحجارة الفوز والبطولات ومعه تنصب خيام الفرح التي فقدها، فالزمان قد تغير والمكان معه اختلف..

ثقافة الحبق والنعناع..!!

وسط صمت اللجان المختصة، مر تصريح المنسق الفني والمدرب المؤقت حالياً في فريق النصر علي كميخ ضد الحكام وأنهم لهم مواقف دائمة ضد فريقه ومتهماً في نفس الوقت حكم مباراة التعاون والنصر سامي النمري بتعمده واستقصاده توزيع الكروت على لاعبي النصر (كتوزيع أهل المدينة للحبق والنعناع) كيلا يشاركوا في المباراة القادمة ضد فريق الاتحاد وكأن شيئاً لم يكن.. هذه اللجان التي حضرت ذات مساء وبسرعة البرق ضد جابر الهلال وأصدرت قراراً بإيقافه أربع مباريات وتغريمه مالياً..!! عندما تحدث بعد إحدى المباريات (الهلال والنصر ضمن مباريات كأس الأبطال) عن الحكم الدولي خليل جلال، منتقداً أداءه الذي كان عليه في تلك المباراة وأن عليه مراجعة نفسه، ومستغرباً في نفس الوقت كيف تصدر هذه الأخطاء من حكم دولي كثيراً ما يشارك في بطولات خارجية، ويكفي مشاركته في نهائيات كأس العالم 2010م والتي أقيمت في جنوب إفريقيا.. لم يشكك فيه ويتهمه جزافاً كالبعض ومع ذلك تمت معاقبته من قبل اللجان.

وريقات.. وريقات

- يخطئ الكثير من مقدمي برامجنا الرياضية عندما يتم استضافة عدد من الإعلاميين بتأكيدهم بأن هذا الإعلامي محسوب على النادي الفلاني والإعلامي الآخر محسوب على النادي الفلاني الآخر..

- انتداب المعلق عبدالله الحربي للتعليق على مباريات ناد معين فيه الكثير من الاستفزاز لجماهير الأندية الأخرى، فقناتنا الرياضية قناة حكومية لا تجارية..

- إقامة بعض مباريات دوري زين عصراً تعطي الفرصة لحضور جماهيري مميز لهذه المباريات، ولعل المباريات التي لعبت حتى الآن في هذا الوقت تؤكد ذلك..

- تعتبر استقالة سلمان القريني من إدارة الكرة في ناديه خسارة للوسط الرياضي لما عرف عنه من دماثة خلق وتعامل رائع مع الجميع ويكفيه ثقة المسئولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل سنوات عندما تم تكليفه بالعمل في الفئات السنية لمنتخباتنا..

- الاستديو التحليلي لمباراة الهلال والفتح في دوري زين لم يستمر طويلاً بعد نهايتها حيث تم إنهاؤه خلال دقائق وبسرعة البرق..!! وفي المقابل واصل الاستديو التحليلي لمباراة الشباب والاتفاق بثه لمدة تجاوز الساعة من نهاية المباراة..حتى مباراة الاتحاد والنصر في دوري الشباب واصل البث من ملعب الاتحاد ونقل ما يحدث بعد المباراة من لقاءات مع لاعبين وجماهير، وحتى تكريم الجماهير الاتحادية لمدرب شباب الاتحاد (عادل الثقفي) نقلته بالصورة والكلمة..!!

- في مباراة الشباب والاتحاد الأولمبية، لعب الشباب حوالي السبع دقائق من البداية ناقصا بسبب منع الحكم أحد لاعبيه من المشاركة بسبب ظاهرة القزع، والتي للأسف انتشرت بين الكثير من لاعبينا بشكل كبير وذلك يعود لغياب العقاب التأديبي سواء أكان ذلك مالياً أو إيقافاً..

- رغم أن فريق الفتح يشارك في دوري زين بدون راع استثماري يموله لمتطلبات الاحتراف إلا أنه يلعب كرة ممتعة ولا أدل من ذلك فوزه على فريقي الاتحاد والنصر وفي عقر دارهما..

- لا زال لاعب النصر عبدالرحمن القحطاني يشارك مع فريقه، وناديه السابق الاتفاق يطالب ببقية مبلغ انتقاله والتي تتجاوز مليون ونصف ريال، رغم انتقاله منذ عدة سنوات..!!

- لو كان رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد يبحث عن الإعلام في صفقة سعد الحارثي كما توهم أحد المحتقنين، لأبرم صفقة الانتقال بنفسه ولم يكلف بها نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد، بل كان مثالياً عندما رفض مفاوضة اللاعب خلال الستة شهور المتبقية مع ناديه لعله يتفق معه ويجدد له..!!

- لاعبون ومدربون لم يستلموا رواتبهم الشهرية منذ عدة أشهر ومع ذلك يقحمون أنفسهم في مفاوضة لاعب ويقدمون له 15 مليونا من أجل التعاقد معه..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة...
سعد الهلال والمياه الراكدة..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة