Sunday 11/12/2011/2011 Issue 14318

 14318 الأحد 16 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إحصائيات الجولة الثانية عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين:
الهدف الأغلى أزرق والأجمل أخضر و13 ضربة جزاء مهدرة !

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عنيزة- خالد الروقي

بهدفين للا شيء في شباك فريق الأنصار على إستاد الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين تمسك فريق الشباب بصدارة الدوري وبنقاط وصلت إلى اثنين وثلاثين نقطة بفارق نقطتين عن وصيفه الهلال الذي انتزع فوزاً ثميناً على ضيفه نجران في الدقائق الأخيرة وجاءت الجولة بما يلي:

- حافظ الشباب على سجله خالياً من الهزائم (الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد) وحقق انتصاره العاشر بهدفي ناصر الشمراني وياتارا.

- أنقذ مهاجم فريق الهلال عيسى المحياني فريقه من فخ التعادل الأول له في البطولة عندما أحرز الهدف الثاني لفريقه والذي يعتبر الهدف الأغلى في المسيرة الزرقاء لهذا العام ليحقق فريقه نقطته الثلاثين والمركز الثاني.

- قلب الاتفاق تخلفه بهدف إلى فوز كاسح بأربعة أهداف على مضيفه الفيصلي ليحتل المرتبة الثالثة بسبع وعشرين نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الأهلي الذي حقق انتصاراً هاماً على الرائد بهدف صُنِّف بأنه أحد أجمل أهداف الدوري والذي أحرز بواسطة مهاجمه البرازيلي فيكتور سيموس.

- انتهت قمة الأصفرين لصالح فريق الاتحاد بثلاثية أهداف لهدف ليحقق الاتحاد فوزه الخامس بينما تلقى النصر خسارته الخامسة.

- فريق الفتح بتعادله في هذه الجولة أمام فريق التعاون أضاف تعادله الرابع إلى أربع انتصارات وأربع خسائر.

- في المرتبة السابعة يتواجد فريق النصر الذي فاز في أربع مباريات ونقاطه 14 نقطة وله من الأهداف 15 هدفاً وتعرض لخمس خسائر.

- قفز فريق هجر إلى المناطق الدافئة إثر فوزه الثالث والذي جاء هذه المرة على حساب القادسية بهدف وحيد أحرزه لاعبه توفيق بوحيمد.

- لعب فريق هجر 12 مباراة ونقاطه 12 نقطة فاز في ثلاث وتعادل في مثلها وعن الأهداف أحرز 11هدفاً وعليه 22 بفارق -11.

- فريق الفيصلي لعب 11 مباراة حصد خلالها 11 نقطة.

- قطبا جدة الأهلي والاتحاد تعادلا مرتين وفارق الأهداف يصل إلى 11 هدفا حيث للأهلي من الأهداف 21 وعليه10 بينما للاتحاد 28 هدفا وعليه 17هدفاً أما قطبا بريدة التعاون والرائد فقد فاز كل منهما مرتين وخسرا سبع مباريات.

- ثلاثة فرق سجلت 21 هدفاً هي الاتفاق والأهلي والفتح وثلاثة فرق استقبلت 22 هدفاً هي الفتح وهجر ونجران.

- فريقان سجلا 17 هدفا هما التعاون والقادسية وفريقان عليهما 10 أهداف هما الهلال والأهلي.

- أكثر الفرق انتصاراً الشباب والهلال بعشرة انتصارات بينما الفريق الذي لم يتذوق حلاوة الانتصار بعد فريق الأنصار على خلفية خسارته الحادية عشرة في الدوري.

- الفرق التي لم تتعادل بعد فريقا الهلال والأنصار بينما الأكثر تعادلا هو فريق الفيصلي بخمسة تعادلات.

- بالثلاثية التي هز بها شباك النصر تصدر هجوم فريق الاتحاد جانب الأفضلية الهجومية في الدوري بعدما وصل للرقم 28 في حين الأضعف فريقاً الأنصار بخمسة أهداف.

- لا يزال خط دفاع فريق الاتفاق يسجل اسمه كأقوى الخطوط الدفاعية في الدوري حيث لم يلج مرماه سوى خمسة أهداف على النقيض من خط دفاع فريق التعاون الذي أتخمت شباكه بثمانية وعشرين هدفاً.

- عدد أهداف الدوري مع انقضاء هذه الجولة 247 هدفاً نصيب مهاجم فريق الأهلي البرازيلي فيكتور سيموس منها 11 هدفاً كزعيم لقائمة الهدافين.

- عدد ضربات الجزاء 38 ضربة جزاء؛ ثلاث منها في هذه الجولة وقد تم إحراز 25 ضربة وأهدرت 13 ضربة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة