Monday 12/12/2011/2011 Issue 14319

 14319 الأثنين 17 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اليمن: حكومة الوفاق تبدأ عملها.. وسفراء مجلس التعاون يطلعون على أداء لجنة التهدئة

رجوع

 

القاهرة - صنعاء - عبد المنعم الجابري - الجزيرة- وكالات :

رحبت الجامعة العربية بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وأدائها القسم الدستوري برئاسة محمد سالم باسندوة. ودعت الجامعة في بيان لها أمس كل الأطراف اليمنية إلى توحيد رؤيتهم إزاء متطلبات المرحلة الراهنة، مؤكدة استعداد الجامعة لمواصلة مساعيها لدعم جهود حكومة الوحدة الوطنية اليمنية لاستعادة روح الوفاق والمصالحة الوطنية حول أهداف هذه المرحلة الانتقالية. وأعربت الجامعة عن أملها بأن يكون تشكيل حكومة الوفاق الوطني في اليمن بداية لمرحلة جديدة يتم فيها تنفيذ بنود مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية وذلك لضمان الانتقال السلمي للسلطة، ووقف جميع أعمال العنف والانتهاكات ضد المواطنين اليمنيين وبما يحقق تطلعات الشعب اليمني في الحرية والتغيير والإصلاح السياسي السلمي.

من جانب آخر باشر وزراء حكومة الوفاق الوطني أمس الأحد أعمالهم في ظل ترقب من الشارع اليمني للحكومة الجديدة بإنهاء معاناتهم المعيشية والفوضى الأمنية والاقتصادية جراء الأزمة السياسية الطاحنة التي تمر بها اليمن منذ أكثر من عشرة أشهر . في حين اطلع سفراء دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن على أعمال اللجنة العسكرية التي تم تشكيلها لفض الاشتباك بين التشكيلات المسلحة وإنهاء المظاهر المسلحة في العاصمة صنعاء والمدن اليمنية الأخرى , ويشرف سفراء دول مجلس التعاون الخليجي والدول الدائمة العضوية على خطوات تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة التي تم التوقيع عليها بالرياض. في غضون ذلك قام مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أمس بزيارة إلى مدينة تعز والتقى مسؤولي السلطة المحلية وقيادات المعارضة إضافة إلى ممثلي عن الشباب، واطلع المبعوث الأممي على آراء مختلف الأطراف حول الأزمة الحالية وكذا ما شهدته المدينة مؤخرا من معارك ضارية بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة , ومن المقرر ان يقوم مبعوث الأمم المتحدة بزيارة إلى عدن ومحافظة صعدة.

من جانبه أعلن سفير اليابان لدى اليمن ميتسو نوري ناميا أن حكومة بلاده قررت استئناف عمل سفارتها بصنعاء بكامل طاقمها ابتداء من يوم أمس الأحد لافتاً إلى أن هذا القرار جاء بعد استقرار الوضع الأمني والبدء بتنفيذ الآلية التنفيذية المزمنة للمبادرة الخليجية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة