Monday 12/12/2011/2011 Issue 14319

 14319 الأثنين 17 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بدأ أعماله أمس بمشاركة وفود من (22) دولة
جامعة نايف تنظم المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

بحضور معالي أ. د عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بدأت صباح أمس الأحد أعمال المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات الذي تنظمه جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في إطار برنامجها العلمي للعام 2011م بالتعاون مع جمعية كليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية ويستمر لمدة أربعة أيام بمقر الجامعة بالرياض وحضر حفل الافتتاح الأمين العام للمؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات د. حامد جاسم الفواعرة. ويشارك في أعمال المؤتمر الباحثون والمهتمون وبخاصة عمداء كليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في اتحاد الجامعات العربية ومديرو ومهندسو وموظفو تقنية المعلومات، ومحللو النظم وأخصائيو التطوير والتنمية، ومطورو نظم تكنولوجيا المعلومات، ومدراء الفحص وضمان الجودة من (13) دولة عربية هي الأردن، الإمارات، تونس، الجزائر، السعودية ،السودان العراق، فلسطين، قطر، لبنان، ليبيا، مصر، اليمن، ووفود من الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، كندا، اليابان، ماليزيا، باكستان، نيجيريا، الهند، البوسنة.

وبدأت أعمال المؤتمر بتلاوة من القرآن الكريم ثم كلمة لعميد مركز المعلومات بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية د. محمد أسعد عالم الذي استعرض أهداف المؤتمر وأهميته مبيناً أن تطور تقنيات المعلومات جزء مهم في البحث العلمي بشتى صوره فقد ساهمت تلك التقنيات على سبيل المثال لا الحصر في تطور أساليب الجريمة وأدواتها وتنوعها بما أوجد تحديات جديدة تواجه الأجهزة الأمنية في كيفية مكافحتها وأساليب التعامل معها كما أصبح امن المعلومات هاجس رئيسي في شتى المجالات مجالات الحياة.

بعدها ألقى د. علي هود باعباد الأمين المساعد لاتحاد الجامعات العربية كلمة استعرض فيها جهود اتحاد الجامعات العربية ودوره في دعم العمل العربي المشترك في مجال التعليم العالي.

عقب ذلك ألقى الأمين العام للمؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات د. حامد جاسم الفواعرة كلمة نوه فيها بأهمية هذا الملتقى العلمي مؤكداً تميز هذه الدورة بالإقبال الكبير فقد بلغ عدد الأبحاث المقبولة 106 أبحاث من أصل 273 بحثا بنسبة قبول 38%.

بعد ذلك ألقى معالي الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالحضور مؤكداً أن تقنية المعلومات تحظى باهتمام الجامعة إدراكاً منها بأهمية المعلومات في الوقت الذي باتت تشكل فيه الرافد الأساس للعلم والمعرفة، ومن هنا جاء إنشاء مركز بالجامعة ليدعم العملية الأكاديمية والبحثية والتدريبية وفق رؤى ومعطيات تقنية مدروسة.

وأكد أ.د. الغامدي إن الجامعة عند تنفيذ مناشطها وبرامجها تعتمد على إرث مكين من الخبرات المتراكمة والتوجيهات السديدة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة وإخوانه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب، هذه التوجيهات التي جعلت هذه الجامعة في مصاف الجامعات الأكثر تقدماً على كافة الصُعد.

وتنظم الجامعة على هامش أعمال المؤتمر معرضاً متخصصاً لتقنيات الحاسوب والبرمجيات، يشارك فيه العديد من الشركات والمؤسسات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبرمجة والتي ستقوم بعرض أحدث وأفضل التقنيات من أجهزة الحاسوب ومعداتها المختلفة وكذلك أفضل البرمجيات في المجالات المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة