Monday 12/12/2011/2011 Issue 14319

 14319 الأثنين 17 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

لم يكن هنالك دولة تسمَّى فلسطين، والفلسطينيون شعب تمَّ اختراعه، وهم يريدون تدمير الكيان الإسرائيلي العنصري، وهم في الحقيقة عرب وكانت لديهم فرصة أن يذهبوا إلى العديد من الأماكن غير فلسطين، وانتقد ما يقوم به الرئيس الأمريكي أوباما من دعم للملف «الفلسطيني الإسرائيلي» مؤكداً أنه لا مجال للحديث عن طرفين متساويين في القضية الفلسطينية الإسرائيلية، لأنهما عبارة عن ديمقراطية مدنية تلتزم حكم القانون تمثلها إسرائيل، ومجموعة إرهابيين يطلقون الصواريخ كل يوم، أما عملية السلام فهي وَهْمٌ كبير.

وانتقد فوز الإسلاميين في الانتخابات التي جرت في بعض البلاد العربية، وعدَّ هذا الفوز مشكلة سياسية عالمية.

وتحدَّث عن نتنياهو بعبارة تدليلية كما يُدَلَّل الأطفال قائلاً: «بيبي رجل حازم لأنه يضع أمن إسرائيل أولاً ولأنه يؤمن بالانفتاح الاقتصادي»، هذه «الأضحوكة» السياسية هي جزء مما قاله رئيس مجلس النواب الأمريكي الأسبق «نيوت غينغريتش» المتصدِّر لاستطلاعات الرأي في ترشيحات الحزب الجمهوري لجولة السباق الانتخابية القادمة على رئاسة أمريكا.

ومع أنّ الوقوف عند مثل هذه الأوهام التي تسيطر على عقول هذا الصنف من البشر غير محبَّب لديَّ - غالباً - إلاّ أنَّ طرحه أحياناً ينفع من جانبين؛ أحدهما لَفْتُ نظر الساسة العرب الذين ما يزالون يظنون بأمريكا - فيما يتعلّق بفلسطين - خيراً، من باب تنبيه «العارف» وليس «الغافل»، لأنّ أولئك الساسة ليسوا بغافلين عن حقيقة السياسة الأمريكية تجاه فلسطين، وليسوا بجاهلين بها. أما ثاني الجانبين فهو بيان مستوى ثقافة من يتسابقون على رئاسة أمريكا «التاريخية»، ومستوى نظرتهم إلى شعوبنا العربية، وقضاياها، وإلى عقيدتنا الإسلامية التي تمثِّل في نظرهم خطراً حقيقياً على السلام العالمي.

هل هو الجهل المطبق بالوضع الحقيقي في المنطقة العربية كما يظن بعض من يتحدثون عن الساسة الأمريكيين؟ كلاَّ، فإنّ لديهم من مراكز المعلومات ما ينفي ذلك، وإنما هو «التجاهل المطبق» والتهاون الذي يصل إلى درجة الاحتقار، بالمسلمين عامة، والعرب بصفة خاصة.

إنّه المنطق الأهوج للديمقراطية الغربية المزعومة، هو الذي يجعل مثل هذا الرجل يقدِّم بين يدي حملته الانتخابية قُرباناً للعصابة اليهودية التي يسمِّيها هو وأمثاله - تضليلاً وادعاءً - إسرائيل، وليس القُربان إلاّ التلاعب بحقوق المسلمين في فلسطين، وهو القربان الأمثل والأغلى الذي تريده الدولة اليهودية الصهيونية التي تحتل فلسطين، وتسعد به، وترضى عن الذين يقدّمونه لها على مذبح الانتخابات الرئاسية في أمريكا.

جملة واحدة في حديث «غينغريتش» يمكن أن تُوصف بأنها صادقة، وهي من باب «صَدَقك وهو كَذوب»، ألا وهي قوله «أمّا عملية السلام فهي وَهْم كبير»، ومع أنَّ هذه المعلومة معروفة لدينا نحن المسلمين السالمين من جرثومة السياسة العالمية الخطيرة، فإنها مهمة حينما تأتي على لسان رجلٍ يسعى للوصول إلى سُدَّة الحكم في أمريكا.

وقد قلت قبل أكثر من عشرين عاماً في قصيدتي «رسالة إلى مجلس الأمن»:

يا مجلس الأمن المخيف، عجبتُ من

أمْنٍ يُخيف الآمنَ المسكينا

الغرب يكفر بالسلام وإنَّما

بسلامه المزعوم يستهوينا

أنا لا ألوم الغرب في تخطيطه

لكنْ ألوم المسلم المفتونا

هنالك فرق في الموقف، ألا وهو أنَّ الغرب وساسة أمريكا حينما كتبت القصيدة كانوا يدَّعون أنهم يريدون السلام في منطقتنا العربية، وهو ادِّعاءٌ مكشوف لكلِّ ذي بصيرةٍ آنذاك، أمّا الآن فإنهم أصبحوا يصرِّحون بما كانوا يخفون، كما رأينا في مقولة هذا السياسي الأمريكي الصهيوني الذي وصف السلام في المنطقة بالوهم الكبير.

ربما كان من حقه علينا أن نشكر له هذه الصراحة «المتوحِّشة» فيما يتعلّق بقضية فلسطين، لأنها مهمة لتنبيه الغافلين.

إشارة :

مهما تناوشت الحوادث أمتي

فلها رجاءٌ في الإله عظيم

 

دفق قلم
نيوت غينغريتش مؤرِّخ الوَهم
د. عبد الرحمن بن صالح العشماوي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة