Monday 12/12/2011/2011 Issue 14319

 14319 الأثنين 17 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

«فيفا» يصدر بطاقة دولية مؤقتة لحازم إمام 9 يناير المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي

أكد مصدر بلجنة شئون اللاعبين باتحاد كرة القدم المصري أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» سيقوم بإصدار بطاقة دولية مؤقتة يوم 9 يناير المقبل للاعب حازم إمام ظهير أيمن الزمالك والمنضم حديثاً لنادي الفيصلي السعودي لمدة موسمين ونصف الموسم مقابل 1.2 مليون دولار.

وأضاف المصدر أن حازم إمام تقدم في البداية بشكوى إلى لجنة شئون اللاعبين يطالب فيها بفسخ تعاقده مع الزمالك بسبب تأخر مستحقاته المالية لمدة 3 أشهر مستنداً في ذلك على لوائح الاتحاد الدولي «فيفا»، وبعدها قام اللاعب بالتوقيع على عقود انضمامه رسمياً إلى نادي الفيصلي السعودي وذلك يوم 9 ديسمبر الجاري.

وأوضح أن النادي السعودي أرسل طلباً رسمياً لاتحاد الكرة المصري للحصول على البطاقة الدولية للاعب إلا أن مسئولي الاتحاد المصري رفضوا منحه البطاقة الدولية استناداً على أن اللاعب ما يزال مرتبط بعقد مع نادي الزمالك وأنه قام بفسخ التعاقد من جانب واحد بعد أن سدد النادي الأبيض المستحقات المتأخرة للاعب لدى النادي.

وأشار المصدر إلى أن نظام «فيفا» يفيد بأنه يمكن إصدار بطاقة دولية مؤقتة للاعب حتى يشارك مع الفريق الجديد الذي انضم له وذلك بعد مرور شهر من توقيع اللاعب للنادي الجديد وطلبه البطاقة الدولية من ناديه السابق في حال رفضه إرسال البطاقة الدولية العادية.

ولفت إلى أن حازم إمام يمكنه المشاركة مع الفيصلي السعودي بداية من الدور الثاني للدوري السعودي وبعد منح اللاعب البطاقة الدولية المؤقتة وذلك بدون النظر إلى الشكوى التي ستقدم بها الزمالك إلى لجنة شئون اللاعبين بـ»فيفا»، مضيفاً أن إيقاف اللاعب أو منعه من المشاركة لن يكون قبل الحكم النهائي للمحكمة الرياضية الدولية التابعة لـ»فيفا» في الشكوى المقدمة من نادي الزمالك ضد اللاعب والنادي السعودي.

يذكر أن مسئولي نادي الزمالك تقدموا بحافظة مستندات كاملة لاتحاد كرة القدم المصري من أجل إثبات حق النادي في اللاعب بعدما قام الزمالك بسداد مستحقاته المتأخرة والمقدرة بـ92 ألف جنيه ولكن اللاعب قام بالتوقيع لنادي الفيصلي السعودي دون إذن الزمالك، ومن المنتظر ان يرفع الاتحاد المصري هذه الشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم للفصل فيها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة