Monday 12/12/2011/2011 Issue 14319

 14319 الأثنين 17 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد أن حول خسارته لفوز بـ3-1
الإعصار البرشلوني يقسو على الريال في عقر داره بالسانتياغو برنابيو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - تركي الفهيد

واصل نادي برشلونة هيمنته خلال الأربعة أعوام الماضية بخصمه التقليدي ريال مدريد وأزاحه من صدارة دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم بعدما تغلب عليه بعقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة جرت بينهما السبت وسجل الريال هدفه الوحيد بعد ثوان من بدء المباراة عبر لاعبه كريم بنزيمة غير أن سانشيز تعادل للبرشا في الدقيقة 30، قبل أن يضيف تشابي الهدف الثاني، ويتبعه سيسك فابريغاس بهدف الفوز ورفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة من 16 مباراة متساويا مع ريال مدريد الذي لعب 15 مباراة لكن برشلونة يتفوق بفارق الأهداف وحاول المدرب مورينيو تغيير الواقع في الملعب باستبدال أوزيل بكاكا ووضعت الهزيمة حدا لانتصارات ريال مدريد في عشر مباريات متتالية في الدوري ومنعته من تحطيم رقم قياسي للنادي بالفوز في 15 مباراة متتالية في جميع المسابقات وتكرست عقدة ريال مدريد أمام غريمه التاريخي برشلونة حامل اللقب وواصل السقوط أمامه في عقر داره بـ»سانتياغو برنابيو» 1-3 مما تسبب بتخليه عن الصدارة لمصلحة النادي الكاتالوني بفارق المواجهة المباشرة.

الكلاسيكو في دقائق

الشوط الأول

دقيقة 1: هدف مبكر لريال مدريد بواسطة اللاعب كريم بنزيمة.

دقيقة 26: بطاقة صفراء للاعب ريال مدريد تشابي الونسو.

دقيقة 27: بطاقة صفراء للاعب برشلونة اليكسيس سانشيز.

دقيقة 30: اللاعب اليكسيس سانشيز يدرك هدف التعادل لبرشلونة.

دقيقة 37: بطاقة صفراء للاعب برشلونة ليونيل ميسي.

الشوط الثاني

دقيقة 48: بطاقة صفراء للاعب برشلونة جيرارد بيكيه.

دقيقة 52: اللاعب تشافي هيرنانديز يضيف الهدف الثاني لبرشلونة.

دقيقة 61: بطاقة صفراء للاعب ريال مدريد لاسانا ديارا.

دقيقة 62: بطاقة صفراء للاعب ريال مدريد كيبلير لافيران بيبي.

دقيقة 66: اللاعب سيسك فابريغاس يختتم أهداف برشلونة بالهدف الثالث.

دقيقة 70: بطاقة صفراء للاعب ريال مدريد سيرجيو راموس.

رئيس برشلونة: البرشا غسل الريال

أعرب ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة عن فخره الشديد بفوز فريقه الكبير على غريمه اللدود ريال مدريد في ملعبه سانتياجو برنابيو 3-1 .

وتخلى روسيل عن التصريحات الدبلوماسية المعتادة وقال في تصريحات للتلفزيون المحلي «أعرف أن ما سأقوله الآن بعيدا عن قواعد السياسة.. ولكن البرسا غسل الريال» وامتدح رئيس النادي الكتالوني الثبات الانفعالي للاعبيه بعد الهدف المبكر للغاية الذي سجله كريم بنزيمة مهاجم الريال بعد 22 ثانية من صافرة البداية حتى تمكنوا من تحويل التأخر إلى فوز كاسح وهنأ روسيل عشاق برشلونة في جميع انحاء العالم بعد الفوز، مطالبا فريقه بالاستفادة من هذه الدفعة المعنوية في التتويج بكأس العالم للأندية في اليابان.

رونالدو ومورينهو: الأسوأ في الديربي الأسباني

فشل البرتغاليان مدرب ريال مدريد مورينهو واللاعب كريستيانو رونالدو في الديربي الكبير فلم نشاهد مورينهو يضع خططاً للقضاء على البارسا وخذل مورينيو عشاقه في الديربي بشكل واضح سواء في التشكيل أو في التكتيك ولم يوفق خلال الـ90 دقيقة وكذلك اللاعب كريستيانو رونالدو عندما أضاع فرصة ثمينة جداً في الدقيقة 64 من اللقاء برأسه كانت هذه الفرصة بمثابة إعلان السخط من أداء كريستيانو رونالدو وقد ذكرت صحيفة الماركا أن الجماهير في ملعب البرنابيو أبدت ضيقها وانزعاجها الشديد من أداء رونالدو في اللقاء الذي أصابهم بالإحباط، وأطلقت جماهير البرنابيو صافرات الاستهجان في كل كرة كان يستلمها البرتغالي بعدما ارتفعت النتيجة لـ3-1 ونقلت الماركا كلمات لأحد المشجعين صرخ بها في وسط المدرجات قائلاً: «في كل مرة أشعر بنفس الشيء أمام برشلونة»..!

من الديربي

- برشلونة دخل اللقاء وهو الطرف الأقل من حيث الترشيحات والحالة الفنية والمعنوية والذهنية لكن الفريق كانت عودته خرافية في الشوط الثاني وبأداء رائع.

-برشلونة أكد تفوقه على ريال مدريد وقلل فارق النقاط.

-انتصار مهم لبرشلونة على جميع الأصعدة، فهو انتصار ضرب به.

-انتصار ليونيل ميسي على حساب منافسه كريستيانو رونالدو.

- أداء ميسي وتشافي وأنيستا كان وراء الفوز الكاتلوني.

- أفراد ولاعبو ريال مدريد عجزوا عن إيقاف لينويل ميسي والقضاء على قدراته الفنية.

- ليونل ميسي صنع الفارق في برشلونة وأنقذ الفريق من خسارة.

-فشل ريال مدريد في استغلال تفوقه الكبير في بداية المباراة.

-خسارة ريال مدريد الجديدة أمام برشلونة ستُشكل ضربة قوية للفريق وستكون المعنويات غير مستقرة إلا إذا تم تدارك الوضع.

أرقام من الديربي

- هدف بنزيمة في الثانية 23 يُعتبر أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو الأسباني والرقم القياسي كان في حوزة شوس ألونسو بعد أن سجل في الثانية 40 سنة 1940م.

- شارك ليونيل ميسي بطريقة مباشرة في 21 هدفاً (13 هدف و8 تمريرات حاسمة) خلال 16 كلاسيكو لعبها النجم الأرجنتيني.

- يعتبر برشلونة ثالث فريق في الليجا لم يخسر أمام ريال مدريد في سبع مباريات متتالية (بعد إشبيلية وفالنسيا).

- مورينيو هو أول مدرب في تاريخ ريال مدريد لم يفز في 4 مباريات متتالية على أرضه أمام برشلونة.

- واصل جوارديولا انتصاراته في سنتياجو بيرنابيو ولم يهزم أمام الريال منذ توليه مهمة برشلونة في 2008م.

- كاسياس حارس ريال مدريد أكثر حارس مرمى تلقيا للأهداف في تاريخ الكلاسيكو بـ49 هدفاً.

- اقترب برشلونة من معادلة عدد مرات الفوز على ريال مدريد خلال لقاءات الفريقين حيث فاز ريال مدريد في 86 مباراة، وبرشلونة في 85 وتعادلا في 45.

«الفوز البرشلوني في الصحافة العالمية»

قامت عدد من الصحف العالمية بتغطية الموقعة العالمية التي شاهدها قرابت الـ300 مليون شخص بالعالم في جميع أنحاء وقارات العالم وفي البداية عنونت صحيفة التوتو سبورت المباراة بقولها: «نهاية الكلاسيكو.. برشلونة يجتاز الريال ويحتل البرنابيو بنتيجة 1-3» وفي صحيفة الماركا عنونت بـ»اعتداءات كاتالونية جديدة في البرنابيو»، وقد أبرزت الصحيفة أن برشلونة عاد بقوة في سباق المنافسة على اللقب بهذا النصر التاريخي لأولاد بيب جوارديولا وفي الدي تيليجراف الهولندية حيث وصفت بـ»البارسا يضر الريال كثيراً».

وأضافت: « لقد عاش الفريق المدريدي الحلم في الثواني الأولى من المباراة من جانب آخر فقد مدحت الإيكيب الفرنسية الفريق المنتصر الليلة بقولها: «البارسا يعرف الكلاسيكو الخاص به» أما في جريدة الدايلي ميل الإنجليزية عنوان: «ميسي يضع رونالدو في الظل، بينما يلمع برشلونة في الكلاسيكو وذكرت في عنوانها الرئيسي «رجال مورينيو يسقطون تحت وطأة الواقع على يد البارسا».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة