Monday 12/12/2011/2011 Issue 14319

 14319 الأثنين 17 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

في أسبوع واحد تهاوت أركان الإدارة النصراوية بعد صمود دام أكثر من عام خاصةً الثنائي عامر السلهام وسلمان القريني، على الرغم من الوقفة الكبيرة من قبل رئيس النادي بجانبهما لكن النتائج على مستوى الفريق الأول لم تساعد الرئيس ومساعديه على الصمود في وجه العاصفة التي اجتذبت النائب ومدير الكرة..!

العارفون ببواطن الأمور يؤكدون أن الأزمة المالية التي يمر بها النادي كانت القشة التي قصمت ظهر النصر وأتت بآثار سلبية على الفريق الأول لكرة القدم الذي لم يعكس ما صرف عليه من مبالغ مالية كبيرة تصل لمائتي مليون ريال خلال ثلاثة مواسم أُهدرت على صفقات أجنبية لم تنجح ولم تقدم ما يوازي المبالغ التي دفعت فيها..!

في الأسبوع الماضي عاش النصر فراغاً إدارياً كبيراً لم يشهده النادي طوال تاريخه، بل إن الأمر لا يمكن أن يحدث في نادي بالدرجة الثالثة بينما يحدث في النصر الذي يصنف أحد أندية آسيا المحترفة، هذا يؤكد أن سرعة اتخاذ القرار لدى رئيس النادي تتأخر كثيراً بشأن التغيير الإداري، والتريث بشكل عام لا شك هو أمر إيجابي لكنه في بعض المواقف يكون (مدمرا) وهو ما يحدث في النصر حالياً..!

رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي بحاجة ماسة لتجديد الكوادر الإدارية بالنادي والاستعانة بأصحاب الخبرة خاصة في منصب نائب الرئيس الشاغر وتغيير بعض أعضاء مجلس الإدارة الذين لم يدخلوا النادي منذ أن تم عقد الجمعية العمومية للنادي قبل عامين هذا الحراك الإداري لا شك كفيل بتصحيح التخبطات والفوضى التي تعم النادي خاصةً الفريق الأول لكرة القدم الذي أصبح يعيش وضعاً مأساوياً لا يمكن السكوت عليه..!

عبد الغني والخرينق مثال للفوضى

ما فعله إداري الفريق الأول بالنصر محمد الخرينق في قضية حسين عبد الغني ولاعب الاتحاد مشعل السعيد يؤكد حال الفوضى التي تعيشها إدارة الكرة بالنصر، فالخرينق تحول فجأة إلى إداري مرافق لفريق الاتحاد يتولى رعاية لاعبيه والاهتمام بشؤونهم بالرياض واستمرار مثل هذه العينات في النصر هو أحد أسباب تدهور الفريق الأول بالنصر ويؤكد أن اختيار الكوادر في إدارة الكرة لم يكن مبنياً على أسس صحيحة؛ مما يتطلب غربلة عاجلة في إدارة الكرة تعيد العمل الإداري في الفريق الأول لمساره الصحيح بعد أن أصبحت مرتعاً لمن هب ودب دون التحري والتقصي بشأن الكوادر الإدارية قبل استقطابها للعمل في النادي..!

الأمر لا يقتصر على الجهاز الإداري، بل حتى على مستوى اللاعبين فالأندية دائماً ما تتخلص من اللاعبين الذين ترتبط أسمائهم بالمشكلات لكن في النصر تعاقدوا مع واحد من أكبر صانعي الإثارة خارج الملعب حسين عبد الغني، ومع احترامي وتقديري لتاريخه سواء مع المنتخب أو الأهلي إلا أن اللاعب ما زال يمارس دورا لا يليق به في هذه السن المتأخرة وعلى المسؤولين في إدارة النصر التخالص مع اللاعب ودياً عاجلاً غير آجل إذا كانوا يبحثون عن العمل بهدوء لتصحيح أوضاع الفريق الأول..!

نوافذ

- افتتاح البطولة العربية بقطر الشقيقة كان لوحة إبداع أبهرت الجميع والحقيقة أن روعة الافتتاح تدلل على أن التنظيم سيكون في مستوى متميز، لكن ما يهمنا نحن نجاح ممثلينا في هذا الأولمبياد العربي لكن البوادر لا تطمئن وأتمنى أن لا نتذيل الترتيب كما حدث خليجياً..!

- اجتماع رؤساء الأندية القادم في النادي الأهلي أتمنى أن يُدعى له كل رؤساء أندية دوري زين للمطالبة بحقوقهم وليكون هذا الاجتماع بديلاً عن اجتماع مجلس هيئة دوري المحترفين الذي أعلن عن تأسيسه منذ أكثر من سنة ولم يجتمع حتى اليوم لأسباب نجهلها لكن بالتأكيد لا تخفى على الهيئة..!

- شهد الأسبوع الماضي أسوأ أداء للحكام هذا الموسم وعلى لجنة الحكام أن تعيد حساباتها لإعادة التوهج الذي كان عليه معظم الحكام في الأسابيع التي سبقت هذا الأسبوع خاصةً أن مراحل الحسم بدأت تقترب أكثر..!

- قرار الكابتن على كميخ استبعاد اللاعبين ريان بلال وعبد العزيز فلاتة في ظل غياب أربعة لاعبين بسبب الإيقاف والإصابة هو قرار يحسب له في سبيل تطبيق النظام وعودة الانضباطية للفريق..!

- الفجوة التي كانت موجودة بين الهلال وباقي الفرق من الناحية الفنية في الموسمين الماضيين تلاشت هذا الموسم بعد استبدال الرباعي الأجنبي في الهلال مما جعل المنافسة على الصدارة تتسع لأربع فرق بعد أن كان الفريق الهلالي يغرد بها وحيداً..!

- لن ينافس النصر ولن يصنع فريقا له هيبة حتى لو تعاقد مع المدرب ماتورانا وأحضر عناصر أجنبية متميزة في ظل وجود الحارسين العنزي وراضي، فحراسة النصر تفتح أبوابها لكل من أقبل عليها مثل بوابة صالة المطار..!

- في النصر لاعب (سوسة) ينخر في جسد الفريق يسفر اللاعبين معه خارج السعودية وكل أسبوع يختار له ضحية وإذا لم تكن هناك وقفه حازمة معه تعيده لصوابه فإنه سينهي شيء اسمه الانضباط في الفريق..!

- الأكيد أن سعد الحارثي هو الكاسب الأوحد من انتقاله للهلال الذي عليه أن يستفيد من تجربة النصر في تأهيل اللاعبين وبدلاً من أن يكون لدينا مركز واحد للتأهيل أصبح الآن اثنين..!

alzamil@cti.edu.sa
 

كلمة بعد كلمة
وتهاوت أركان الإدارة
عبدالكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة