Tuesday 13/12/2011/2011 Issue 14320

 14320 الثلاثاء 18 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بالتعاون مع «هنت آير» الأمريكية
مجموعة العيسى تفتتح مصنعًا جديدًا في المملكة خلال ديسمبر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تفتتح مجموعة صناعات العيسى مصنعًا جديدًا في المملكة خلال هذا الشهر بالتحالف مع شركة هنت آير الأمريكية لإنتاج وحدات معالجة الهواء التي تعد الوحيدة من نوعها في أسواق الشرق الأوسط، حيث سيبدأ المصنع تسليم أولى وحداته في يناير 2012.

وأكّد د. عبد الله عبد الكريم، العضو المنتدب لشركة صناعات العيسى، أن حصة المجموعة من سوق الأجهزة المنزلية والتكييف في المملكة العربية السعودية الذي يزيد عن 9 مليارات ريال تقدر بحوالي 20%.

من جانبه أوضح المهندس نواف المسعود الرئيس التنفيذي لشركة العيسى للمشاريع المتقدمة، والعضو المنتدب لشركة هنت آير العربية، أن الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد ستبلغ 1200 وحدة سنويًا، مشيرًا إلى أن هناك طلبًا كبيرًا على هذه الوحدات خاصة مع اعتماد معايير الأبنية الخضراء ومحاولات تخفيض استهلاك الطاقة، حيث تسهم هذه الوحدات في الحفاظ على البيئة وتخفيض استهلاك الطاقة بمعدلات تصل إلى70%.

وذكر أن صناعات العيسى تقدم منتجات خاصة بأعمال التبريد في 40 دولة حول العالم، وهناك خطط لمزيد من التوسع في المستقبل القريب خاصة في دول شمال إفريقيا، داعيًا دول مجلس التعاون الخليجي إلى توحيد معايير الأجهزة الصديقة للبيئة، والقواعد التي تسير عليها عمليات البناء والتشييد والتصاميم، حتى يكون هناك منتج موحد للمنطقة، ما يسهل عمل الشركات. وقال د. عبد الكريم: إن نسبة نمو قطاع التبريد في دول التعاون الخليجي تتراوح بين 15 و20% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، موضحًا أن أسواق المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة تحقق أعلى معدلات نمو في هذا القطاع على مدار الفترة المنقضية من العام الحالي، نظرًا لضخامة المشروعات العقارية التي يتم تنفيذها في هذه البلدان.

وأفاد نواف المسعود أن شركة هنت آير وردت وحدات لمعالجة الهواء لمدينة مصدر بقيمة تبلغ نحو 30 مليون درهم، كما وردت وحدات مماثلة لجامعة الملك عبد الله بقيمة 83 مليون دولار (305 ملايين ريال سعودي) وقال: إن أنظمة معالجة الهواء التي اعتمدتها مدينة مصدر تتميز بتوفير استهلاك الطاقة بنسبة 70% والصوت بنسبة 40% مقارنة بمتوسط المعايير المعمول بها في هذا المجال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة