Tuesday 13/12/2011/2011 Issue 14320

 14320 الثلاثاء 18 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نظير جهوده في التحول التاريخي للمنطقة
الفيصل يتلقى جائزة فخرية خلال حفل توزيع جوائز مكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، الجائزة الفخرية الخاصة بعملية التحول العصري للمدينة وذلك تقديرًا لجهوده الاستثنائية ودوره المميز في عملية التحول التاريخي التي تشهدها مدينة مكة المكرمة والمنطقة بشكل عام، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مكة المعاصرة الذي أقيم مساء الأحد الماضي.

وشهد الحفل تكريم العديد من الشخصيات البارزة في مختلف القطاعات، بحضور نخبة من الشخصيات الرسمية البارزة على مستوى المملكة بمن فيهم بعض أفراد العائلة المالكة وأمناء المحافظات والوزراء وممثلو هيئات القطاع العام.

وتنظم هذه المبادرة المتميزة في جدة بالتعاون بين «نسيبا» الشركة الفرنسية الرائدة في مجال المعلومات التجارية، ومجموعة «ستار» التي تتخذ من السعودية مقرًا لها. وألقى صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة «ستار»، الكلمة الترحيبية الخاصة بالحفل.

وضمت قائمة الشخصيات الأخرى التي تم تكريمها كلا من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة الذي حصل على الجائزة الفخرية للرؤية الثقافية المتميزة وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود الذي حصل على الجائزة الفخرية للتميز في مجال الضيافة ومعالي الدكتور هاني بن محمد بن أحمد أبو راس، أمين جدة الذي حصل على الجائزة الفخرية للبيئة العمرانية الديناميكية.

ويقام هذا الحفل بالتزامن مع انعقاد فعاليات النسخة الثانية من «مؤتمر وحفل توزيع جوائز مكة المعاصرة»، وذلك بهدف تسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذل من أجل تطوير منطقة مكة المكرمة مع الحفاظ على موروثها الثقافي والتاريخي.

وقد شهدت المدينة المقدسة مؤخرًا العديد من التحسينات الكبيرة على مستوى البنية التحتية التي جاءت بناء على طلب حكومة المملكة بما في ذلك إنشاء أكثر من 62 نفقًا في كافة أنحاء جبال مكة والأماكن المقدسة.

وكانت هذه الخطوة عاملاً أساسيًا في نجاح موسم الحج لهذا العام. ويظهر بشكل واضح دور أعمال التطوير الإضافي والتحسينات الأخرى في تسهيل حركة النقل وجعلها أكثر أمانًا وراحة.

من جهته، قال فابيان فور «مدير عام نسيبا»: «إنه لشرف كبير لنا أن نعمل تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود. وتفخر «نسيبا» بتنظيم فعاليات النسخة الثانية من «مؤتمر وحفل جوائز مكة المعاصرة» الذي ينسجم مع رؤية سموه المتعلقة بتوسيع وتطوير منطقة مكة المكرمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة