Tuesday 13/12/2011/2011 Issue 14320

 14320 الثلاثاء 18 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الاتفاقية تمكن النزلاء من إكمال تعليمهم الجامعي أثناء محكوميتهم
جامعة شقراء توقع مذكرة تفاهم مع المديرية العامة للسجون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء- عبدالله المقحم ومحمد الحميضي

وقعت جامعة شقراء , والمديرية العامة للسجون , مذكرة تفاهم لتنفيذ وإنجاح مشروع تعليم النزلاء في سجون محيط اختصاص جامعة شقراء المكاني , وذلك في مقر المدينة الجامعية بمحافظة شقراء . وتشتمل المذكرة على اتفاقية تعاون مشتركة في إقامة برنامج التعليم الجامعي للسجناء الذي يهدف إلى استغلال وقت محكوميتهم بالتعليم والتأهيل الذي سيساهم بإذن الله عز وجل وتوفيقه في إبعادهم عن مواطن الجريمة وأسبابها . إضافة إلى تنفيذ الدراسات والبحوث والاستشارات والدورات التدريبية والبرامج من خلال وحدة الاستشارات النفسية للسجناء وذويهم , وذلك انطلاقاً من دور الجامعة فيما يختص بمجالات الوقاية من الجريمة . ويأتي ذلك تنفيذاً للأمر السامي الذي يقضي بإعفاء السجناء من رسوم الدراسة الجامعية ، وإتمام دراستهم وتعليمهم في الجامعات الحكومية .

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم عن جامعة شقراء معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد الملة , وعن المديرية العامة للسجون مدير عام المديرية اللواء الدكتور علي الحارثي .

وأكد الدكتور الملة أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي امتدادً للتعاون مع القطاعات الحكومية في كل ما يخدم مصلحة هذا الوطن المعطاء .

وتقدم الجامعة بموجب هذه الاتفاقية خبراتها العلمية في مجال اقتراح المناهج الدراسية والكتب والمراجع المرتبطة بالبرنامج وأعضاء هيئة التدريس والبت في جميع أمور النزلاء المتعلقة بطلباتهم وبتسجيلهم ، وإدارة شؤونهم الدراسية .

وتتمثل آليات التنفيذ في تشكيل فريق عمل من كلا الطرفين لمتابعة آليات التنفيذ على أن تتوفر المرونة والصلاحيات للعمل بشكل مشترك لتحقيق الأهداف المتفق عليها ، وللفريق حق اقتراح البدائل المناسبة لآلية التعاون على أن يتم الموافقة عليها من الطرفين .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة