Tuesday 13/12/2011/2011 Issue 14320

 14320 الثلاثاء 18 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت رعاية الأمير سلمان
افتتاح «الملتقى الأول للجان التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة الرياض»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- عبدالرحمن المصيبيح

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع افتتح مساء أمس وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للتنمية الاجتماعية عبد العزيز بن إبراهيم الهدلق أعمال «الملتقى الأول للجان التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة الرياض» الذي تنظمه لجان التنمية الاجتماعية بالرياض تحت عنوان: «لجان التنمية الاجتماعية.. الواقع والطموح» بإشراف من وزارة الشؤون الاجتماعية ويستمر ثلاثة أيام، وذلك في فندق الانتركونتيننتال في الرياض.

بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور عبد الله بن سعد الرشود كلمة رحب فيها بالحضور، مشيداً بالرعاية الكريمة من سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز لهذا الملتقى. وأفاد الدكتور الرشود بأن الملتقى يهدف إلى التعريف بلجان التنمية الاجتماعية الأهلية ودورها في تنمية المجتمع وازدهاره وسبل تطوير الأداء المهني للأعضاء المشاركين في أعمال لجان التنمية إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين لجان التنمية الاجتماعية الأهلية والمتطوعين في العمل الخيري، كما يهدف الملتقى إلى عرض التحديات والصعوبات التي تواجه لجان التنمية الاجتماعية وسبل التغلب عليها والسعي نحو تحفيز قطاع الإعلام لمساندة تلك البرامج، مشيراً إلى أن الملتقى يتضمن في جلساته على مدى يومين 17 بحثاً وورقة عمل إضافة إلى عدد من ورش العمل التي من شأنها أن تثري العمل الاجتماعي في المملكة.

إثر ذلك ألقى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للتنمية الاجتماعية عبد العزيز بن إبراهيم الهدلق كلمة معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أشار فيها معاليه إلى أن المملكة شهدت تطوراً في جميع مجالات الحياة ومن ذلك العمل الاجتماعي الذي شهد تطوراً بفضل الله ثم بدعم القيادة الرشيدة حفظها الله. وقال: « إن جميع أفراد المجتمع هم غاية التنمية فتنمية الفرد أساس الحضارة لأي مجتمع يسعى للرقي بأفراده من خلال تقديم برامج ومشروعات تلبي رغباتهم وتقوم على أساس مشاركتهم الفعلية في خدمة مجتمعهم المحلي وهذا التوجه هو ما يميز مسيرة التنمية الاجتماعية في المملكة من خلال لجان التنمية الاجتماعية البالغ عددها حتى الآن 371 لجنة تنمية اجتماعية، تضم في عضويتها نخبة من ذوي الرأي والمشورة ومحبي العمل الاجتماعي والتطوعي».

وقدم الهدلق شكره للجان التنمية الاجتماعية وما تقدمه آملاً لها المزيد من التوفيق والسداد في عملها الخير، ومعرباً عن شكره للقائمين على الملتقى، داعياً الله لهم بالتوفيق والخروج بتوصيات تثري عمل لجان التنمية الاجتماعية في المملكة. بعدها شاهد الجميع عرضاً عن أعمال وخدمات لجان التنمية الاجتماعية في المملكة. إثر ذلك ألقي عبد العزيز الماجد من مؤسسة السبيعي الخيرية كلمة الرعاة نوه فيها بما يلقاه العمل الاجتماعي من دعم في المملكة ومن ذلك لجان التنمية الاجتماعية حيث يعد هذا الملتقى تتويجاً لعمل تلك اللجان التي تؤدي دوراً مهماً في المجتمع مما يسهم في تأطير عملها وإثرائه من خلال هذا الملتقى. بعد ذلك كرم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للتنمية الاجتماعية رعاة الملتقى.

كما قدم الهدلق درعاً تذكاريا لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة تسلمه نيابة عن سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن مقرن بن عبد العزيز نظير اهتمام سموه بمجال عمل اللجان الخيرية ودعمه لها. كما تم تقديم دروع تذكارية لعدد من أصحاب السمو الأمراء والشخصيات الداعمة لعمل اللجان. وقدم رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور عبد الله بن سعد الرشود درعاً لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية تسلمه نيابة عن عبد العزيز الهدلق، كما تسلم الهدلق درعاً مماثلاً. إثر ذلك افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تضمن عدداً من أجنحة لجان التنمية الاجتماعية المنتشرة في المملكة. حضر الحفل عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من المسؤولين والمهتمين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة