Tuesday 13/12/2011/2011 Issue 14320

 14320 الثلاثاء 18 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. القناوي يجتمع بوزير الصحة البريطاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- أحمد القرني

استقبل معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر القناوي يوم أمس السيد سايمون بيرنز، وزير الدولة البريطاني للشؤون الصحية، والوفد المرافق له.

وكان د. القناوي في استقبال الزائر البريطاني والوفد المرافق ، حيث عقد اجتماع تم خلاله استعراض مدى التقدم في التعاون القائم بين المملكتين في مجال الرعاية الصحية، وذلك طبقاً لمذكرة التفاهم الموقَّعة في إبريل 2011. الجدير بالذكر أن الزيارة تهدف كذلك لاتخاذ خطوات تمهيدية من أجل زيارة البعثة التجارية البريطانية المتخصصة في مجال الرعاية الصحية إلى المملكة العربية السعودية والندوات المجدولة، في أوائل فبراير 2012.

هذا وقد رافق الوزير البريطاني مجموعة من الشخصيات المهمة التي ضمت ممثلين عن المؤسسات الطبية البريطانية مثل المدير العام لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية والمدير التنفيذي لمستشفى كينجز كوليدج والمدير الطبي لشركة بوبا للتأمين الطبي، كما حضر الاجتماع عن الجانب السعودي، إلى جانب معالي الدكتور القناوي، الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالله العيسى، وكيل جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية للشؤون التعليمية، والدكتور سعد المحرج المدير العام للشؤون الطبية بالشؤون الصحية للحرس الوطني، وعدد من قياديي القطاع الصحي بالشؤون الصحية للحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

وأتت هذه الزيارة ضمن برنامج اشتمل على عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين السعوديين في وزارة الصحة، والتي سبقت زيارتهم لمعالي المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني، إلى جانب ما ستشهده الزيارة من اجتماعات بممثلين عن القطاع الصحي الخاص في السعودية.

إلى ذلك، اختتمت الزيارة بتسليم الضيف درعاً تذكارياً بالمناسبة، وعبر الوزير البريطاني خلال تسلمه للدرع عن عميق تقديره لهذا التكريم، مؤكداً حرص الحكومة البريطانية على توسيع قاعدة التعاون مع المملكة بالنظر إلى ما يشهده القطاع الصحي فيها من اهتمام وتطوير متزايدين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة