Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مظاهرات في بنغازي لإسقاط النظام.. ومواجهات مسلحة جنوب غرب طرابلس
تنسيق عربي أممي لإعادة الأمن إلى ليبيا وإعمارها

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة - وكالات:

استقبل أمس الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية ايان مارتن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة بحث تطورات الأوضاع في ليبيا والتعاون المشترك من أجل عودة الأمن إلى ربوع ليبيا وإعادة إعمار ما دمرته الحرب هناك.

من جهتها أفادت تقارير إخبارية أمس الثلاثاء أن آلاف الليبيين شاركوا في عدة مظاهرات بمدينة بنغازي، معقل الثورة الليبية، تلبية لدعوة من قوى سياسية لتصحيح مسار الثورة، وتطهير المجلس الوطني الانتقالي من أعوان الزعيم السابق ونجله سيف الإسلام والمتسلقين.

وتشهد المدينة حالة احتقان كبير لغياب السيولة المالية في المصارف وانهيار كافة مؤسسات الدولة والقطاعات الخدمية، ورجوع بعض الأسماء المحسوبة على نظام القذافي إلى واجهة المشهد السياسي.

وتطورت الوقفات الاحتجاجية إلى حد التنديد بسياسات المجلس والمطالبة بإسقاطه بعد ثلاثة أشهر من إعلان التحرير وسط دعوات للدخول في عصيان مدني مفتوح.

من جهة أخرى دارت معارك أوقعت أربعة قتلى في الأيام الأخيرة جنوب غرب طرابلس بين ثوار سابقين ومسلحين قبليين، على ما أفاد مسؤولون عسكريون وأحد أفراد القبيلة الاثنين. وتجري أعمال العنف منذ السبت قرب مدينة الشقيقة بين أفراد من قبيلة المشاشية وثوار سابقين من الزنتان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة