Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

صندوق المئوية في قمة رواد الأعمال لمجموعة العشرين بفرنسا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مثَّل صندوق المئوية المملكة العربية السعودية في قمة رواد الأعمال لدول مجموعة العشرين، التي أُقيمت الشهر الماضي بفرنسا. وقد حضر القمة الدكتور عبد العزيز بن حمود المطيري، المدير العام لصندوق المئوية، وكان في استقباله عمدة مدينة نيس وممثل الرئيس الفرنسي ساركوزي. وقد انطلقت فعاليات القمة بحضور أكثر من 400 من القياديين ورواد الأعمال البارزين من مختلف أنحاء العالم، الذين يسعون للخروج من القمة بتوصيات تساهم في زيادة التنمية الاقتصادية في العالم من خلال المنشآت الصغيرة والمتوسطة. وقد تم رفع تلك التوصيات لقادة دول مجموعة العشرين، التي عُقدت في مدينة كـان بفرنسا في الفترة نفسها.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز المطيري أن مشاركة الصندوق جاءت بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز، نائب وزير الخارجية رئيس مجلس أمناء صندوق المئوية؛ فقد حرص سموه دوماً على إلقاء الضوء على إنجازات الصندوق المحلية والدولية، وإبراز دور الصندوق الرائد في دعم شباب الأعمال، وتمثيل المملكة في المحافل الدولية. وأكد المطيري أهمية مشاركة الصندوق في مثل تلك الفعاليات؛ فهي تبرز توجهات حكومتنا الرشيدة الحريصة على تحفيز رواد الأعمال ورعايتهم؛ لبدء مشروعاتهم وبرامجهم التشغيلية. مضيفاً بأن كل خطط المملكة المستقبلية تتوجَّه نحو تنويع الاقتصاد السعودي، وإلى الاقتصاد المبني على المعرفة، وعدم حصره بالبترول. مؤكداً أن من أهم الأدوات لتنمية الاقتصاد السعودي رواد الأعمال الذين يتبعون منهجيات الابتكار، والإبداع في الأعمال، التي اتبعتها كثير من المؤسسات العالمية.

وبيّن د. المطيري أن المملكة تمكنت خلال السنوات الماضية من تحقيق الكثير من المنجزات في مجال تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى مواطنيها، وخصوصاً بعد قرار تأسيس صندوق المئوية لتطوير الأعمال، الذي انتهج خططاً واستراتيجيات متكاملة ومتناغمة مع استراتيجيات حكومة خادم الحرمين الشريفين لبناء جيل من رواد الأعمال المواطنين في المملكة.

وأكد أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله ويرعاه - حريص على الارتقاء بمواطني المملكة وتطوير إمكانياتهم؛ لتوفير سُبل العيش الكريم لهم؛ حيث يوجه دائماً بضرورة العمل لتمكين المواطنين ودمجهم في العملية التنموية. وسيترأس الصندوق اجتماعات قمة رواد الأعمال بمجموعة الدول العشرين التي ستُعقد في المكسيك في العام 2012م؛ للرفع بتوصيات لقادة مجموعة دول العشرين نيابةً عن رواد الأعمال بالعالم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة